"أونروا" في سوريا تعلن استئناف توزيع المعونة النقدية في 11 نيسان الجاري

الأربعاء 07 ابريل 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" البدء باستئناف توزيع المساعدات النقديّة الطارئة، اعتباراً من يوم الأحد 11 نيسان/ أبريل الجاري.

وأوضحت الوكالة في تعميم صادر عنها، أنّها ستوزّع مبلغ 86 الف ليرة سوريّة للشحص الواحد ضمن العائلات المستهدفة ضمن تصنيف " الأكثر عوزاً" في زيادة عمّا كان عليه في السابق، حيث كان قدره 52 الف ليرة سوريّة.

كما ستشمل المعونة، زيادة للعائلات غير المصنّفة وقدره 60 الف ليرة للشخص الواحد، بعد أن كان المبلغ في السابق 34 ألف ليرة سوريّة.

وأشارت الوكالة، إلى أنّه ستتم دعوة اللاجئين الفلسطينيين الذين تلقوا بالفعل مساعداتهم النقدية قبل 26 آذار 2021، لتلقي الفرق في المبلغ، لمن استلموا وفق المبالغ القديمة.

وتأتي هذه الزيادة في المعونات، بعد مطالبات واسعة من قبل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا لوكالة "أونروا" بزيادة حجم المعونات، لتوازي الانهيار الاقتصادي وارتفاع الأسعار.

وكانت الوكالة قد أوضحت في وقت سابق، أنها قد تمكّنت من تحصيل سعر صرف أفضل للمعونة، في ظل انخفاض سعر قيمة العملة السوريّة أمام الدولار الأمريكي، ما يشير إلى أنّ مخصصات المعونة لم يجري رفعها، انما ما جرى هو تعديل لسعر الصرف.

وقاربت نسبة الفقر المطلق في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ما نسبته 91% من أصل 438 الف لاجئ، بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة " أونروا" للعام 2021 الجاري، وسط مناشدات ومطالبات متكررة بزيادة الدعم المالي والغذائي لهم من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد