شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة 16 أبريل/ نيسان، سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت خلالها عدّة مواقع للمقاومة الفلسطينيّة وأراضي أوقعت خلالها أضراراً وخسائر ماديّة في ممتلكات سكّان قطاع غزّة.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ مدفعية الاحتلال قصفت مرصداً تابعاً للمقاومة شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزّة بقذيفةٍ مدفعيّة، فيما أغارت الطائرات الحربيّة على أرضٍ زراعيّة في ذات المنطقة.

ولفت مراسلنا إلى أنّ طائرات الاحتلال شنَّت غارة على الأقل جنوب شرق محافظة رفح جنوب القطاع، فيما قامت طائرة حربيّة بدون طيار بقصف أرضٍ زراعيّة شرق محافظة الوسطى مرّة أخرى.

 كما بيّن مراسلنا، أنّ طائرة حربيّة بدون طيار قصفت للمرّة الثانية على التوالي نقطة رصد للمقاومة شرق مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين شرق المحافظة الوسطى، فيما قصفت طائرات الاحتلال من نوع "إف16" بصاروخين موقعاً غرب مُخيّم النصيرات ما أدى لتدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات السكّان المجاورة.

وزعم جيش الاحتلال الصهيوني في بيانٍ له، أنّ "القصف جاء رداً على إطلاق قذيفة صاروخيّة على مستوطنة سديروت المتاخمة لقطاع غزّة، حيث تم قصف موقع لتصنيع الذخائر، ونفقاً لتهريب الأسلحة"، على حد زعمه.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد