"أونروا": نجهّز رؤية لتطوير وتحديث خدماتنا ليتم عرضها خلال المؤتمر الدولي للمانحين

الأربعاء 21 ابريل 2021

أكَّد المستشار الإعلامي في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، أنّ وكالة الغوث تعمل على تجهيز رؤية لتطوير وتحديث خدماتها وسيتم عرضها خلال مؤتمر دولي للمانحين ستعقده كل من السويد والأردن خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ولفت أبو حسنة في بيانٍ له، إلى أنّ الهدف الرئيسي للمؤتمر هو البحث عن توفير ميزانية متعددة السنوات لوكالة "أونروا" وتنويع مصادر الدخل وضم دول مانحة جديدة للوكالة بما يضمن استدامة خدماتها وتعزيز قدراتها الماليّة.

وأوضح أبو حسنة أنّ الوكالة تواجه عجزاً مالياً بقيمة 150 مليون دولار في موازنتها لعام 2021، مُبيناً أنّ العجز المذكور يتعلّق بالميزانية المنتظمة لوكالة "أونروا" لهذا العام وتبلغ 806 ملايين دولار.

وقال إنّ قرار الولايات المتحدة مطلع هذا الشهر باستئناف الدعم المالي لوكالة "أونروا" ساهم في تقليص العجز في ميزانية الوكالة لكن لم يسد الفجوة بالكامل، ونأمل أن يكون إعلان واشنطن عن تقديم مبلغ 150 مليون دولار لوكالة أن يكون بمثابة دفعة أولى وأن يعود الدعم الأميركي كما كان قبل تجميده بحيث وصل إلى مبلغ 360 مليون دولار العام 2017.

وعبَّر أبو حسنة عن أمل وكالة الغوث في أن يكون استئناف الدعم الأميركي لها بعد وقفه في مطلع 2018، إشارة إيجابيّة للدول والجهات المانحة من أجل المبادرة لدعم وكالة "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد