فلسطينيو سوريا في لبنان يدعون لاعتصام الإثنين احتجاجاً على تأخّر معونة "أونروا"

الخميس 22 ابريل 2021
من الأرشيف
من الأرشيف

دعا "تجمّع اللجان الأهليّة لفلسطينيي سوريا في لبنان" اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، إلى المشاركة في اعتصام عند الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين المقبل 26 نيسان/أبريل، أمام مقر وكالة "أونروا" الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاُ على تأخّر صرف معونة الوكالة الماليّة لهذا الشهر.

كما يأتي الاعتصام، وفق ماجاء في نص الدعوة، احتجاجاً على تجاهل الوكالة توضيح سبب تأخرها في صرف المعونة، وللمطالبة بوضع جدول زمني وموعد ثابت لصرف المعونة.

وأبدت عدة لجان ممثلة لفلسطينيي سوريا في المناطق اللبنانية، ورابطة الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، عزمها للمشاركة في الاعتصام المُزمع، داعين لأوسع مشاركة ممكنة لانجاح الاعتصام وايصال الصوت للمعنيين.  

وكان ناشطون قد نقلوا عن مصادر إداريّة لدى وكالة "أونروا" في بيروت، إنّ الوكالة ليس لديها علم عن موعد صرف المعونة هذا الشهر، وسط ترجيحات أن يجري صرفها في أيّار/ مايو المقبل، دون صدور بيان رسمي عنها يؤكّد ذلك.

وتعتمد 85% من أسر فلسطينيي سوريا المهجّرين إلى لبنان وعددهم 27 الف لاجئ، على المساعدات النقديّة كرافد مالي أساسي لدفع أجرة المنازل وتأمين القوت اليومي، وذلك وفق الأرقام الصادرة عن "أونروا" في تقرير النداء الطارئ.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد