فازت صورة تُظهر لباس وحذاء الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي، في غرفة نومه بمنزله في بلدة كوبر شمال رام الله المحتلّة،  كأفضل قصّة مصوّرة للصحافة العالميّة للعام  2021 الجاري، ضمن مسابقة " وورلد برس فوتو" الدوليّة.

الصورة التي التقطها المصوّر الصحفي أنطونيو فاتشيليونجو في آب/ أغسطس 2015، تُظهر غُرفة نوم الأسير البرغوثي، وبزّته الرسميّة معلقةً بعناية إضافة إلى حذائه، وهو ما يبيّن سلوك الزوجة في التعامل مع أغراض زوجها وملابسه وكأنّه مازال موجوداً، وحجم الفراغ الذي تركه غيابه، وهو ما دفع لعنونة الصورة بـ " حبيبي".

وتواظب ايمان زوجة الأسير نائل البرغوثي الذي يُعتبر أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، على ترتيب أغراض وملابس زوجها ستائر غرفته، وتنتظر عودته إلى المنزل منذ 41 عاماً، حسبما علقّت رئيسة جمعية "كتابي كتابك لثقافة الطفل الأسرة" هناء الرملي عبر صفحتها في "فيسبوك".

5-1.jpg


والأسير نائل البرغوثي (63) عاما،ً من بلدة كوبر شمالي رام الله المحتلة، أمضى أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال، بلغت 34 عاماً بشكل متواصل، حيث جرى اعتقاله في نيسان/أبريل عام 1978 بسبب نشاطه المقاوم، وحُرر في صفقة "وفاء الاحرار" والتي عُرفت بصفقة "شاليط" عام 2011، ثم أعاد الاحتلال اعتقاله عام 2014، وأصدر بحقّه حُكماً بالسحن المؤبّد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد