أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الأربعاء 28 أبريل/ نيسان، عن بدء عياداتها في منطقة الزرقاء بتقديم خدمة التطبيب عن بعد وذلك من خلال قيام اللاجئ من منزله بالاتصال على العيادة التي يتلقى فيها الخدمات الصحية عادةً للاستفادة من خدماتها عن بعد.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه الخطوة تأتي حمايةً لصحة المراجعين من اللاجئين الفلسطينيين خلال جائحة فيروس "كورونا"ـ وتقليلاً للتجمعات حفاظاً على سلامة الجميع.

وبيّنت الوكالة أنّ الطبيب سيقوم بإعطاء اللاجئين النصيحة اللازمة للحالة التي يعانون منها أو حجز موعد لهم في المختبر إذا استدعى الأمر، كما يمكن للطبيب التعديل على الأدوية، وتوجيه الحالة إلى الصيدلية مباشرة لأخذ العلاج دون الحاجة للانتظار داخل العيادة والتعرّض لأي نوع من العدوى، وفي حال استدعى الأمر الحضور للعيادة سيقوم الطبيب بتحديد موعد للمراجع للفحص الطبي والتقييم.

ولفتت إلى أنّ خدمة التطبيب عن بعد ستكون مُتاحة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً ماعدا أيام الجمعة والعطل الرسمية، ويُرجى من اللاجئين تزويد الطبيب برقم تسجيل العائلة الموجود على كرت المؤن الخاص والمكون من عشر مقاطع والذي يبدأ بالرقم واحد، ليتمكن الطبيب من فتح ملف للاجئ.

ونوهت الوكالة في ختام بيانها، إلى ضرورة الاتصال بأرقام العيادات التي تقدم خدمة التطبيب عن بعد في منطقة الزرقاء الموضحة في الصورة المرفقة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد