الموافقة على إعادة افتتاح مدرستين حكوميتين في مخيم اليرموك

السبت 01 مايو 2021
صورة ارشيفية " انتنرت"
صورة ارشيفية " انتنرت"

وافق وزير التربية في الحكومة السورية دارم طبّاع، على إعادة فتتاح مدرستين حكوميتين في مخيّم اليرموك مع بداية العام الدراسي القادم، نظرا لازدياد اعداد العائلات القاطنة في المخيّم إلى 800 عائلة بين سوريين وفلسطينيين، فحسبما ورد في كتاب رسمي موجه لـ " الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب".

وجاءت الموافقة، بناء على طلب رُفع عبر كتاب رسمي من قبل مدير عام الهيئة علي مصطفى يوم 16 مارس/ آذار الفائت، مقدم من مسؤول طلاب مخيّم اليرموك، من أجل الحصول على الموافقة.

والمدرستان المقرر افتتاحهما بعد إجراء عمليات ترميم وصيانة لهما بالتنسيق مع مديرية تربية دمشق، هما ثانوية اليرموك للبنات الحكوميّة الواقعة في شارع جلال كعوش، ومدرسة عبد القادر الحسيني الابتدائيّة الواقعة بالقرب من جامع عبد القادر الحسيني بشارع صفوريّة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ 16 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" قد تعرّضت للتدمير خلال عمليات القصف الجوي والبري ابان العمليات التي شنها جيش النظام على مخيّم اليرموك في نيسان/ أبريل 2018، فيما لم تتوقف المطالب بإعادة إعمار منشآت الوكالة التي يبلغ عددها 32 منشأة بين تعليمية وصحيّة وسواها، منذ توقف العمليات واستعادة النظام سيطرته على المخيّم، ولكن دون صدور اي قرارات تُذكر بما يخص ذلك.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد