بعد تسجيل عدّة حالات .. تحذيرات من سرقة المنازل في مخيّم نهر البارد شمالي لبنان

الإثنين 03 مايو 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انتشرت مخيّم نهر البارد بمدينة طرابلس شمال لبنان، تحذيرات من سرقات ليلية لمنازل في المخيّم، داعيةً لأخذ الحيطة والحذر والتنبّه الشّديد من أجل التصدي للصوص من قبل الأهالي والمعنييين.

جاء ذلك بعد عدّة سرقات، قاربت 5 منازل، حصلت في ليلة واحدة خلال الأسبوع الماضي، عند حارة مدرسة عمقا ومركز تدريب سبلين في "البارد"، حسبما أفاد أمين سرّ اللجنة الشّعبية في المخيّم، أبو صالح موعد، لـ "بوابة اللّاجئين الفلسطييين"، اليوم الإثنين 3 أيّار/مايو، والذي أضاف أنّ السّرقات التي حصلت تضمّنت سرقة أدوات صحيّة في بيوت غير مسكونة وما زالت قيد الإنشاء في حيّ المدارس، وأنّ اللصوص عمدوا إلى استغلال خلو البيوت من أصحابها وساعات الليل التي يكون فيها الأهالي نيام.

وقال موعد أنّه لم يتمّ تحديد اللصوص بعد، إلّا أنهم لا شكّ من المخيّم، معتبراً أنّ الوضع المزري، من غلاء معيشة وتدهور الاقتصاد اللّبناني، هو الذي يؤدّي إلى مثل هذه السّرقات، تماماً كما يحصل على باقي الأراضي اللبنانية، إلّا أنّ تحذير الأهالي واجب، وأنّ المعنيين من فصائل فلسطينية سياسيّة ولجان شعبيّة مهمّتهم حماية الأهالي وأمانهم الاجتماعي، لكن الموضوع يتطلّب تعاون مكثّف من قبل الأهالي.

 وأشار موعد إلى حديث تمّ تداوله بين الأهالي مفاده التفكير في تشكيل شرطة أهليّة مجتمعيّة إذا لم تقوم الجهات المعنيّة بحمايتهم بالشكل الكافي. 

و سُجلت في مخيّم نهر البارد في أوائل شهر آذار/مارس من العام الحالي حادثة سرقة، حيث تمّ سرقة كابلات كهرباء مخصّصة لإنارة الملعب الرّياضي الجديد في المخيّم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد