غزّة: الإعلان عن حل أزمة الموظفين المفصولين من وكالة "أونروا"

الأربعاء 05 مايو 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة أمير المسحال، عصر اليوم الأربعاء 5 أيّار/ مايو، التوصل إلى اتفاق مع إدارة وكالة الغوث في القطاع لحل مشكلة الموظفين المفصولين وعددهم 27 موظفاً.

وأكَّد المسحال في بيانٍ له، أنّه من المتوقّع عودة جميع الموظفين المفصولين من "أونروا" إلى عملهم كما السابق فبل حلول عيد الفطر.

وبيّن المسحال أنّه تم عقد لقاء صباح اليوم مع مدير الإدارة في عمَّان ورئيس مؤتمر اتحادات الموظفين ومدير عمليات الوكالة بغزة ماتياس شمالي، حيث تم التأكيد على إنهاء الملفات والقضايا المفصلية وعلى رأسها المفصولين وعقود LDC وفق الاتفاقية التي وقعت عام ٢٠١٧ وباقي القضايا ستحل على مستوى الاقليم خلال سقف زمني، موضحاً أنّه سيتم نشر كافة التفاصيل في وقتٍ لاحق.

واعتصم عشرات الموظفين المفصولين من وكالة "أونروا" أكثر من مرّة أمام مقر الوكالة الأمميّة الرئيسي غرب مدينة غزّة، احتجاجاً على تواصل الوكالة في إهمال ملف المفصولين من العمل.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نشر تقريراً حمل عنوان: "المفصولون من عملهم في "أونروا" بغزة: هكذا تحطّمت أحلام أبنائنا"، سلّط الضوء على معاناة هؤلاء الموظفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد