اعتداءات الاحتلال متواصلة.. عشرات الإصابات بين الفلسطينيين في باب العامود والشيخ جراح

الأحد 09 مايو 2021
سيدة مقدسية اعتدى عليها الاحتلال في الشيخ جراح- وكالات
سيدة مقدسية اعتدى عليها الاحتلال في الشيخ جراح- وكالات

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني لليلة الثانية على التوالي اعتداءه على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، حيث يتحصن الآلاف من الفلسطينيين في المسجد، وفي عدّة مناطق مقدسيّة لا سيما وأنّها ليلة القدر، فيما يستهدفهم جنود الاحتلال بالرصاص المطاطي والقنابل الغازية المصلين في كل مكان.

 وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة القدس، إنّ 53 مقدسياً أصيبوا بجروح خلال مواجهات مع الاحتلال، الليلة، في محيط باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح وباب الاسباط وحطة بالقدس المحتلة.

وأضاف الهلال في بيانٍ له، بأنّه تم نقل 6 إصابات للمستشفى، وكانت معظمها بالرصاص المطاطي، كما أنّ الاحتلال لم يسمح لسيارات الإسعاف من الدخول لمحيط باب العامود، رغم وجود عشرات الإصابات.

واعتدت قوات الاحتلال وبشكل مباشر عشرات المقدسيين الموجودين في محيط الشيخ جراح، وكذلك على نساء وفتيات تواجدن في خيمة اعتصم بالحي، واعتقلت 5 مقدسيين من المكان.

واستخدمت شرطة الاحتلال الخيّالة خلال الاعتداء بالضرب المبرح على المقدسيين في حي الشيخ جراح خصوصاً النساء والشيوخ وبدفع المصلين والاعتداء عليهم واعتقلت عدداً منهم بشكلٍ وحشي وسط مواجهاتٍ عنيفة في أكثر من منطقة.

ويجري حالياً إفراغ الحي بشكلٍ كلي بوحشيّة، ولم تُبق شرطة الاحتلال أي مقدسي في حي الشيخ جراح، كما منعت شرطة الاحتلال الطواقم الطبيّة من تقديم العلاج للمصابين قرب باب العامود وفي حي الشيخ جراح.

وفي وقتٍ سابق، اندلعت مواجهات مع الاحتلال قرب باب العامود بالقدس المحتلة، التي أفرغت المقدسيين من المكان بالقوة بعد الاعتداء عليهم واعتقلت ثلاثة منهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الموجودين في محيط باب العامود، فيما امتدت المواجهات إلى شارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد