المهجّرون الفلسطينيون في مخيّم دير بلّوط شمال سوريا يقفون نصرة للقدس

الإثنين 10 مايو 2021

نفّذ المهجّرون الفلسطينيون في مخيّم دير بلّوط بريف حلب شمال سوريا أمس الأحد 9 أيّار/ مايو، وقفة نصرة ومساندة لأهالي مدينة القدس المحتّلة، الذين يواصلون التصدي لهجمات الاحتلال ومستوطنيه، دفاعاً عن هويّة المدينة ومنع مخطط تهجير أهالي حي الشيخ جرّاح.

ومن وسط خيامهم، رفع المهجّرون الأعلام الفلسطينية وشاركهم العديد من المهجّرين السوريين وقفة التضامن، وعبّر أحد المهجّرين من مخيّم اليرموك، عم تمسّك اللاجئين الفلسطينيين بقضيتهم رغم كل الظروف التي يعانوها، وخصوصاً في سوريا و وتحديداً في الشمال السوري.

49bbb286-fea4-4a62-9ece-8882ba17f2ec.jpg

من جهته، أشار مُراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في الشمال السوري، أنّ النشطاء الفلسطينيين، سينظمون فعالية في أعزاز بريف حلب الشمالي، في إطار التعبير عن نصرة أهالي القدس المحتلّة، والتأكيد على الانتماء والهوية الفلسطينية للاجئين المهجذرين.

ويعيش في مناطق الشمال السوري نحو 1100 عائلة فلسطينية مهجّرة قسريّاً عن مخيّمات اليرموك، درعا، خان الشيح، حندرات، منذ العام 2018، يعيش معظمهم في مخيّمات التهجير، فيما لاينفكّون التأكيد على هويّتهم الفلسطينية، رغم تخلّي الجهات الفلسطينية الرسميّة ومنظمّة التحرير وفصائلها عنهم منذ تهجيرهم، حسبما تشير أنشطتهم وتحركاتهم في كافة المناسبات الوطنيّة الفلسطينية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد