نفّذ منتدى المؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني اعتصامًا، أمام المقرّ الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس الإثنين 10 أيّار/مايو، وجهّ خلاله دعوة إلى الوكالة لمعالجة أزمتها المالية وتحسين نوعيّة خدماتها والتحرّك العاجل للبدء بتنفيذ خطّة طوارىء إغاثية تشمل كافة اللاجئين الفلسطنيين في لبنان.

كما دعى المنتدى الدولة الحكومة اللبنانية إلى رفع الظلم التاريخي الذي يطال الللاجئين الفلسطينيين جرّاء حرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانيّة والاجتماعيّة.

جاء ذلك إحياءً للذكرى الـ73 للنكبة الفلسطينية، و شارك في الاعتصام حشد شعبي من المخيّمات الفلسطينية، هتفوا فيه لفلسطين والقدس ولحق العودة، مؤكدين على تمسّكهم بقضيتهم وبحق عودتهم كحق جماعي وقانوني، رغم الظروف المعيشية الصعبة، وعبّروا عن دعمهم  الكامل لانتفاضة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

أمينة سر منتدى الجمعيات ريتا حمدان، أكّدت في كلمة القتها باسم الحضور، تمسّك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة إلى أراضيهم واستمرار النضال.

مؤكّدةً، أنّ حق العودة هو جماعي وفردي وليسى لأي فرد التنازل عن حق الجماعة، وهو حق قانوني وفقا للقانون الدولي وهو واحداً من حقوق الإنسان غبر تلقابلة للتصرف، وهو حق سياسي مرتبط بعملية تقرير المصير ولا يسقط بالتقادم.

8-3.jpg
8-2.jpg
8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد