ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ أمس حتّى بعد عصر اليوم الثلاثاء إلى 28 شهيداً، بينهم 10 أطفال وسيّدة و152 إصابة، بحسب آخر تحديث لبيانات وزارة الصحّة في قطاع غزّة.

هذا ويواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدافه للمنشآت المدنية والزراعيّة في قطّاع غزّة، وآخرها استهداف منزل لعائلة مدنية في منطقة شارع النفق، أدّى إلى استشهاد أحد أفرادها ونقله إلى مستشفى الشفاء، وسط أنباء عن وجود عالقين تحت الأنقاض، بحسب مصادر محليّة.

فينا نعت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، 3 من قادتها، سامح فهيم هاشم مملوك، محمد يحيى محمد أبو العطا، كمال تيسير سليمان قريقع.

يأتي ذلك، في وقت يستقدم فيه الاحتلال تعزيزات عسكريّة بريّة على الحدود مع قطاع غزّة، وسط تكثيف للغارات الجويّة المتواصلة لليوم الثاني على التوالي.

وقرّر المجلس الوزاري المصغّر "الكابينت" في كيان الاحتلال الصهيوني مساء أمس الاثنين 10 أيّار/ مايو، توجيه ضربات جويّة قاسية لقطاع غزّة، وذلك رداً على الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينيّة في القطاع رداً على جرائمه وعدوانه المستمر على مدينة القدس والمسجد الأقصى وأهالي حي الشيخ جرّاح، في وقت يصعّد عدوانه في اليوم الثاني من القرار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد