مخيمات الفلسطينيين في سوريا تحيي أول يوم العيد بوقفات تضامناً ودعماً لفلسطين

الخميس 13 مايو 2021

أحيت مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، اليوم الخميس 13 أيّار/ مايو أوّل أيّام عيد الفطر بزيارة مقابر المتوفين والشهداء في تقليد سنوي، وأضيف إليها في هذا الموسم، تنفيذ وقفات دعم ونصرة وإسناد لأهالي مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل في انتفاضتهم، وقطاع غزّة الذي يخوض مواجهات ردع ضد اعتداءات الاحتلال على أهالي القدس، والعمليات العدوانيّة الإسرائيلية المتواصلة منذ الاثنين 10 أيّار/مايو الفائت.

في مخيّم اليرموك المُدمّر، نفّذت الفصائل الفلسطينية، مسيرة شعبيّة صباح اليوم، سارت في شارع اليرموك الرئيسي باتجاه مقبرة الشهداء، ورفع المشاركون الذين قدموا من مناطق تهجيرهم خارج المخيّم، الأعلام الفلسطينية وأعلام الفصائل، على وقع الهتافات الوطنيّة التي حيّت أهالي القدس والداخل المحتل، ووجهت عبارات النصرة للمقاومة الفلسطينية في غزّة.

وفي مخيّم خان الشيح بريف دمشق، توجّه الأهالي لزيارة ذويهم المتفوفين في مقبرة المخيّم، قبل ان يلتحقوا بوقفة نصرة ودعم واسناد، دعت إليها الفصائل الفلسطينية وسط المخيّم، دعماً للمقاومين في فلسطين المحتلّة، وأبناء القدس والمدن والبلدات العربيّة التي تخوض مواجهات مستمرة مع الاحتلال ومستوطنيه.

12-2.jpg

 

12-1.jpg

وكذلك الأمر في مخيّم جرمانا بريف دمشق، الأ أنّ المشهد غلب عليه طابع كرنفالي، حيث اجتمعت الحشود في مسير كبير تقدّمته فرق الكشافة، رافعين الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تحيي صمود أهالي الداخل المحتل وانتفاضتهم، وعبّروا عن كامل الدعم والنصرة للمقاومة الفلسطينية بكافة اشكالها، قبل وضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء في مقبرة المخيّم.

12-4.jpg


12-3.jpg
وكان أهالي مخيّم جرمانا قد نفّذوا ليل أمس الأربعاء، وقفة حاشدة دعت إليها الفصائل الفلسطينية، جابت شوارع المخيم وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات الداعمة للانتفضة والمقاومة الفلسطينية.

12-5.jpg

كما زار أهالي مخيّم النيرب في حلب شمال سوريا، أضرحة الشهداء في مقبرة المخيّم، ووضع وفد من "فصائل التحالف" اكاليلاً من الزهور على أضرحة الشهداء، وسط حضور شعبي من الأهالي.

12-6.jpg

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد