غزّة تودّع شهداء مخيّم الشاطئ وتتلقّى مزيداً من تدمير الأبراج والمنازل بقصف الاحتلال

السبت 15 مايو 2021

شيّع المئات من الفلسطينيين شهداء مجزرة مخيّم الشاطىء، اليوم السبت 15 أيّار/مايو، في تظاهرة انطلقت من مستشفى الشّفاء غربي مدينة غزّة، بعد أن أدى المشيّعون صلاة الجنازة في مستشفى الشفاء ومسجد الجايدة في المدينة، ثم  ووري الشهداء الثرى في مقبرة الفالوجة شمال القطاع.

وكُفّن الشهداء بالأعلام الفلسطينية، وعبّر المشاركون عن غبضهم إزاء ارتكاب مثل هذه المجزرة، والقى الناطق بإسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة كلمة، ندّد فيها بإجرام العدو "الذي بدأ فيه منذ اللحظة الأولى باستهداف المدنيين العزّل والعوائل الآمنة"، متباعًا "أنّ هناك 12 عائلة فلسطينية مُحيت تمامًا من السجل المدني" منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، ومطالبًا المجتمع الدولي ب"لجم الاحتلال الصهوني بحق أبناء شعبنا".

وأشار إلى أنّ عدد الشهداء وصل حتى ظهر اليوم السبت إلى 139 شهيداً، بينهم 39 طفلاً، و22 إمرأة، فيما أصيب نحو 1038 فلسطينيا بجراح متفاوتة بينهم 300 طفل و180 إمرأة، وأنّ 31% من الجرحى إصاباتهم خطيرة وحرجة.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت فجر اليوم السبت مجزرة في مخيم الشاطىء للاجئين الفلسطينيين في مدينة غزة، بعدما دمّرت منزلًا على رؤوس ساكنيه، راح ضحتيه 8 أطفال وأمرأتين من عائلتي أبو الحطب والحديدي، والناجي الوحيد من المجزرة هو طفل رضيع لم يتجاوز عمره الشهرين.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد عدوانه المشن على قطاع غزة منذ 6 أيّام، حيث استهدف عصر اليوم برج الجلاء الذي يضم مكاتب إعلامية عربية ودولية، من بينها مكتب قناة الجزيرة ومكتب وكالة "أسوشييتد بريس" الأمريكية، وسط مدينة غزة بالطيران الحربي ليتم تدميره بالكامل.

186551624_4425217040888496_2166266419601066359_n.jpg

 كما قصفت طائرات الاحتلال دراجة نارية شرق مخيّم المغازي وأصابت سائقها، ودمّرت مسجد قليبو تدميرًا كليًا، وأطلقت عدة صواريخ إسرائيلية استهدفت إحداها شقة سكنية في أبراج الندي شمال قطاع غزة، وأصابت مبان أخرى في حي الشجاعية شرقي القطاع، منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاع.

واستهدفت غارات أخرى على أراضي زراعية في منطقة قيزان رشوان جنوب غرب محافظة خان يونس، وعلى محل لمواد البناء في بيت لاهيا شمال القطاع، وعلى بيتين في كل من وسط رفح ومحافة خانيونس. كما أعادت استهداف منزلًا كانت قد قصفته قبل عدة أيام ببلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة خانيونس، كما استهدفت مواقع للمقاومة شمالي غرب قطاع غزة.

وسقط شهيدًا كان قد وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى جرّاء استهداف الاحتلال مخيّم البريج وسط القطاع، فيما وبلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان 141 شهيدا بحسب وزارة الصحّة.

 

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد