ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزّة جرّاء العدوان الصهيوني المستمر إلى 145 شهيداً، بينهم 39 طفلاً و22 امرأة، فيما تجاوزت الإصابات الألف.

وأبرز الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، هو تدميره برج "الجلاء" الذي يضمّ وسائل إعلام عالميّة، والعديد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

وانهار المبنى المؤلف من 11 طابقاً بالكامل نتيجة لقصفه من قبل طائرات الاحتلال، وكان المبنى يضم عدداً من الشقق السكنية ومكاتب وسائل إعلام دولية ومحلية متعددة، منها شبكة "الجزيرة" ووكالة "أسوشيتد برس"، بالإضافة إلى مكاتب محامين.

ودمّر الاحتلال خلال الأيّام الماضية عدّة أبراج في قطاع غزّة منذ بداية العدوان يوم الاثنين الماضي، وهي: برج هنادي، برج الجوهرة (أضرار كبيرة جداً)، برج الشروق.

وخلال اليوم، استشهد شاب في غارة استهدفت سيارة مدنية شمال مدينة غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية كانت تسير بالقرب من محطة تمراز للبترول في شارع الجلاء شمال المدينة ما أدى لاستشهاد شاب وتم نقله أشلاء إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة.

 كما استشهد لاجئ فلسطيني وأصيب آخر في غارة للاحتلال ظهر اليوم، على مُخيّم البريج وسط قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من اللاجئين في المُخيّم أسفرت أيضاً عن إصابات نقلت إلى مستشفى شهداء الأقصى القريب.

وفي تصريحٍ لها، أعلنت وزير الصحة الفلسطينيّة مي الكيلة، اليوم السبت، عن إرسال شحنة معونات ومساعدات طبية لمختلف مستشفيات القطاع يوم غدٍ الأحد، بما فيها وحدات وأكياس دم للمتبرعين عبر معبر كرم أبو سالم، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأكَّدت الكيلة أنّه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى في المستشفيات بكافة المحافظات والتعاون مع مستشفيات القطاع الخاص إلى جانب توسيع رقعة الطوارئ في كافة مراكز الاسعاف في كل قرية وبلدة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد