ارتفعت حصيلة شهداء قصف الابنية والمنازل المدنية  في شارع الوحدة وسط مدينة غزة  فجر الاحد 16 أيّار/ مايو إلى 29 شهيداً إضافة إلى 50 إصابة بجراح مختلفة، من بين الشهداء 10 نساء و 8 أطفال، بحسب الدكتور أشرف القدرة.

واشار القدرة، إلى أنّ البحث وانتشال الجثث من قبل طواقم الاسعاف والدفاع المدني متواصل، ومن مين المًنتشلة جثامينهم دكتور في مستشفى الشفاء.

وكانت طواقم الاسعاف والدفاع المدني، قد انتشلت صباحاً، جثامين ثلاثة شهداء من تحت ركام المنازل التي قصفت من قبل الطيران الحربي الصهيوني بشكلٍ عنيف فجر اليوم غرب مدينة غزة، ليرتفع عدد الشهداء من الفجر إلى ثمانية، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزّة.

وتم انتشال جثامين ثلاثة فلسطينيين من تحت ركام منزلين تعرضا للقصف دون سابق إنذار في شارع الوحدة بحي الرمال غرب المدينة، ونقلت إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، إضافة إلى إصابة 40 آخرين بجروح متفاوتة منذ الفجر، في سلسلة غارات عنيفة شنها الطيران الحربي على المناطق الغربية من مدينة غزة، وما زالت عمليات البحث عن شهداء وجرحى متواصلة في حي الرمال تحت ركام المنازل، التي دمرها قصف الاحتلال.

وتجاوزت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني: 181 شهيـ ـدًا بينهم 52 طفلًا و31 سيدة و1225 جريح منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة. معظمهم من الأطفال والنساء، حيث دمّر الطيران الحربي خلال الساعات الماضية منازلاً وشققاً سكنية وبنى تحتية، خصوصاً شارع الوحدة الرئيس الذي تعرض لقصف عنيف، لمنع تنقل سيارات الإسعاف التي تنقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء، ومنع وصول سيارات الدفاع المدني.

وتسببت الغارات الوحشية بدمار هائل في الأماكن المستهدفة وفي منازل وممتلكات السكّان، وإلى انقطاع التيار الكهربائي بشكلٍ كامل عن حي الرمال الشمالي، حيث قصفت الطائرات الحربية بنحو عشرين صاروخاً عدة مناطق في مدينة غزة، خصوصاً في منطقة الرمال، وتل الهوا، والشيخ عجلين، ووسط المدينة قرب مفرق السرايا، ومحيط ملعب فلسطين، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.

وتحوّلت سماء غزة إلى حمم نارية من شدة القصف الكثيف الذي شنته طائرات الاحتلال الحربية في لحظة واحدة، وأدى إلى رعب وخوف في صفوف الأطفال الآمنين وسط صراخ وعويل من النساء والأطفال، فيما قُدرت عدد الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال بأكثر من 50 غارة غير مسبوقة في دقائق قليلة على حي الرمال الشمالي وشارع الوحدة ومحيط ملعب فلسطين والمناطق الغربية والجنوبية لمدينة غزة .

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد