شن الطيران الحربي الصهيوني الليلة غارات عنيفة استهدفت عدّة منازل ومباني ومواقع وطرقات على طول المنطقة الغربيّة لمدينة غزة من الشمال حتى الجنوب.

وقصفت طائرات الاحتلال بأكثر من 100 غارة مناطق عدة، تركزت في المنطقة الغربية لمجمع الشفاء الطبي، ما تسبّب بأضرارٍ جسيمة للغاية.

وبحسب مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في غزة، فقد استهدف القصف مجمّع أنصار الحكومي، ومواقع قرب أبراح المقوسي، ومنزلاً مكوناً من 4 طوابق قرب مستشفى الشفاء، ومبنى آخر وطرقاً رئيسية وفرعية في أحياء الرمال وتل الهوا والشيخ عجلين والمنطقة الغربية من حي الزيتون.

وواجهت سيارات الإسعاف والطواقم الطبية صعوبة بالغة في الوصول والحركة لنقل الجرحى بفعل تدمير الطيران الحربي للطرق الرئيسية المؤدية إلى المستشفيات، في حين خلّف القصف أضراراً جسيمة في خطوط الناقل للكهرباء من محطة التوليد باتجاه مدينة غزة، ما أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة من مدينة غزة.

عقب ذلك، قال المتحدث باسم شركة كهرباء غزة: إنّ الغارات الأخيرة ألحقت أضراراً جسيمة بإمدادات الكهرباء إلى مدينة غزة.

وفي آخر تحديثٍ لها، قالت وزارة الصحة في غزّة، إنّ حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ ثمانية أيّام هي: 197 شهيداً منهم 58 طفلاً و34 سيدة و15 من كبار السن، وما يزيد عن 1235 جريحاً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد