اللجنة الشعبيّة بمُخيّم جباليا تُطالب "أونروا" بتلبية جميع احتياجات اللاجئين إلى مدارسها

الإثنين 17 مايو 2021

طالبت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بضرورة الوقوف عند مسؤولياتها لتلبية احتياجات كل العائلات التي لجأت إلى مدارسها حماية لأرواحهم من القصف العدواني الذي طال منازلهم في مختلف مناطق محافظة شمال غزّة.

ودعت اللجنة في بيانٍ لها، وكالة "أونروا" إلى العمل بكل ما في وسعها لتوفير تلك الاحتياجات اللازمة لهم جميعاً وبأسرع وقتٍ ممكن، لا سيما وأنّ هذه المسؤوليّة تقع على كاهِلها ليس تجاههم فحسب؛ بل تجاه كافة اللاجئين الفلسطينيين خاصة في ظل هذه الأوضاع الصعبة.

وأضافت اللجنة الشعبيّة أنّ وكالة "أونروا" هي الهيئة الدولية الأقدر على التنقّل والتحرّك في ظل استمرار العدوان الصهيوني والقصف بما في ذلك مد تلك المدارس بالمياه الصالحة للشرب والأغطية والمواد التموينيّة ومراعاة المرضى خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وتوفير الأدوية اللازمة لهم، خاصّة وأنّ التداعيات المترتّبة على جائحة "كورونا" ما زالت قائِمة.

يُشار إلى أنّ مدير عمليات وكالة "أونروا" في قطاع غزّة ماتياس شمالي، أعلن مساء الأحد 16 أيّار/ مايو، أنّ أكثر من 38 ألف فلسطيني لجؤوا إلى مدارس وكالة الغوث الدوليّة في القطاع هرباً من القصف "الإسرائيلي".

وقال شمالي في بيانٍ له: إنّ التكلفة البشرية لهذه الحرب أمر لا يمكن قبوله، حيث قُتل أكثر من 40 طفلاً حتى الآن، كان من بينهم 18 طفلاً على الأقل يدرسون في مدارس وكالة "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد