إدارة بايدن تقرّ صفقة سلاح ضخمة للكيان الإسرائيلي  بالتزامن مع تصعيد عدوانه

الإثنين 17 مايو 2021

أقرّت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، صفقة سلاح كبيرة للاحتلال الإسرائيلي، بقيمة 735 مليون دولار، حسبما نقلت  صحيفة "واشنطن بوست".

وأوضحت الصحيفة، أنّ الجزء الأكبر من الصفقة يتعلّق بقذائف عالية الدقة، وجرى إخطار الكونغرس الأمريكي بها في 5 من شهر أيّار الجاري، حسبما أفاد مسؤولون أمريكيون.

وجاء إقرار الصفقة، رغم حملات داخل الكونغرس، لحث الرئيس الأمريكي، من أجل الضغط على كيان الاحتلال لوقف اعتداءاته المتواصلة ومجازره المستمرة بحق أبناء قطاع غزّة.

 وكان نحو 28 عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي من بينهم القطب الحزبي برني ساندرز، قد وقعّوا عريضة طالبوا فيها الرئيس جو بايدن، بوقف العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزّة، أشاروا فيها إلى عدد الضحايا ومن بينهم الأطفال الذين يسقطون جرّاء العدوان.

كما طالب أكثر 160 من قادة الحزب الديمقراطي، إدارة بايدن بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، و ألا تسمح باستخدام دولارات الضرائب الأمريكية كعملة للتطهير العرقي لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي، وتقليص المعونة الأجنبية لـ "إسرائيل" بدلاً من مواصلة قتل الأطفال الفلسطينيين، حسبما جاء في نص رسالة وجهوها للرئيس.

يأتي ذلك في ظلّ تصاعد العدوان الإسرائيلي والقصف المشن على قطاع غزة منذ 8 أيام، استهدف فيه الاحتلال المدارس والمنازل الآمنة والمستشفيات والبنى التحتية، وأسفر عن سقوط 200 شهيد، بينهم 59 طفلًا، و35 إمرأة، و1305 إصابة، منذ بداية العدوان، وتزامنًا مع اعتداءات عنيفة يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنين في الداخل المحتل والقدس والضفة الغربية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد