إعلاميون لبنانيون وفلسطينيون يدينون استهداف الاحتلال لمقرات الإعلام في غزة

السبت 22 مايو 2021

شارك مجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانين، اليوم الجمعة 21 أيار/ مايو 2021، في وقفة تضامنية بعنوان "إعلاميون لبنانيون وفلسطينيون مع الشعب والمقاومة" في شاحة الشهداء وسط العاصمة بيروت.

وفي بطاقة الدعوة، جاء أن الوقفة نُظِّمت دعماً لحقّ الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، ورفضاً للعدوان الصهيوني على الإنسان والأرض والمقدسات، واستنكاراً للاعتداءات الممنهجة على المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها في فلسطين.

وانتقد نقيب الصحافة في لبنان عوني الكعكي سكوت ما يُسمى بـ "العالم الحر" عن المجازر بحق مقرات وسائل الإعلام في قطاع غزة خلال العدوان الاخير، واستهداف الصحفيين.

واعتبر في كلمة له أن قصف الأبراج في قطاع غزة وهدمها، واستهداف المؤسسات الإعلامية، يشير إلى مدى همجية الآلة العسكرية الصهيونية، وشدد  وأن الاحتلال لا يراعي أبسط حقوق الإنسان، فهي "دولة" غاصبة معتدية.

المقاومة انتصرت بفعل الوحدة الوطنية

 وقال رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس بالخارج رأفت مرة: إن اللقاء هذا تحوّل إلى محطة للحرية والانتصار والعودة وهزيمة الاحتلال.

 وأكد مرة في حديثه لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إننا نتضامن مع جميع وسائل الإعلام الفلسطينية والدولية التي استهدفت في قطاع غزة، مؤكداً   "أن الإعلاميين شركاء في انتصار المقاومة، وشركاء في مشروع التحرير والعودة".

وعن وقف إطلاق النار في غزة، قال: إننا مستمرون في المقاومة حتى التحرير، فبعد أن كان تاريخ 15 أيار محطة لنكبة الشعب الفلسطيني صار 21 أيار 2021 محطة للمقاومة والتحرير والعودة، مشيراً إلى أن "المقاومة انتصرت بفعل الوحدة الوطنية، وبفعل دماء الشهداء ، وتضحيات الشعب الفلسطيني".

قصف مكاتب محطات التلفزة والوكالات الدولية محاولة لمنع نقل ما يجري في غزة

وفي كلمة له نيابة عن نقيب المحرِّرِين اللبنانيين جوزيف القصيفي، قال الصحفي اللبناني صلاح تقي الدين : إن النقابة تُدين بشدة، الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين والمصورين في غزة وسائر فلسطين المحتلة، وقصف مكاتب محطات التلفزة والوكالات الدولية في القطاع، في محاولة من الاحتلال منع نقل ما يحصل من مجازر بحقّ الشعب الفلسطيني.

وأعلن تقي الدين تضامن النقابة مع أبناء الشعب الفلسطيني في نضاله ضدّ الاحتلال الصهيوني لأرضه، وإدانتها المذابح التي يرتكبها ضدّ الفلسطينيين، مشدداً على أهمية الانتصار لحقّ الفلسطينيين بالمقاومة حتى تحقيق هدفهم بإنهاء الاحتلال.

 صوت الفلسطينيين اليوم في الداخل و مخيمات الشتات واحد

وفي مقابلة مع بوابة اللاجئين الفلسطينيين، أكّد رئيس الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين حمزة بشتاوي أن الصورة الفلسطينية أصبحت واضحة للجميع بعد معركة سيف القدس، وهي صورة الملثم أبو الكوفية الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، الذي أعلن الانتصار لفلسطين والأمة،مضيفاً أن الصورة أصبحت صورة المقاومة والنصر والعنفوان في كل المدن والقرى الفلسطينية.

و أشار إلى أن الشعب الفلسطيني انتصر اليوم بمعركة سيف القدس، و لكن الحرب مع الاحتلال ستبقى مستمرة و ممتدة في الجغرافياالفلسطينية و بسواعد و ابتسامات و صلوات الفلسطينيين الذين يدعون وسائل الإعلام أن يستمروا بالتفاعل و التضامن مع عدالة قضية فلسطين ومع مشروعية كفاحهم الوطني و مقاومتهم.

وأكّد بشتاوي أنّ ما يهمّ الإعلام و الكتاب الفلسطينيين اليوم هو التقدم بالشكر و التقدير لوسائل الإعلام و لكل العاملين فيها "ونقول لهم إن صوت الفلسطينيين اليوم في الداخل و مخيمات الشتات واحد"

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد استهدفت في 15 من الشهر الحالي "برج الجلاء" في قطاع غزّة، الذي يضمّ مكاتب صحافية عالمية منها قناة"الجزيرة" ووكالة "أسوشيتد برس"، وذلك بعد إمهال قاطنيه الوقت القليل جداً لإخلائه، ولاقى هذا الاعتداء ردات فعل دولية مندّدة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد