لم تتوقف مظاهر التضامن مع فلسطين بعد وقف العدوان على قطاع غزة، وإلان وقف إطلاق النار، بل واصل فلسطينيون وأبناء الجاليات العربيّة ومضامنون مع القضية الفلسطينيّة في مختلف دول العالم تنظيم وقفات تضامن ومظاهرات دعم لفلسطين وتنديداً بالعدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، لا سيما في القدس والضفة والأراضي المحتلة عام 48.

 وشاركت المنظمات والمؤسّسات البلجيكيّة المتضامنة، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في بلجيكا، في وقفة مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وتخلل الوقفة زراعة شجرة زيتون وسط العاصمة بروكسل تخليداً لأرواح الشهداء الأطفال الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزّة.

الآلاف يتظاهرون في لندن

وتظاهر الآلاف، وسط العاصمة البريطانية لندن، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأخير على قطاع غزة، حيث حمل المشاركون في المظاهرة العلم الفلسطيني، واللافتات والشعارات المنددة بالعدوان، ورددوا الهتافات الداعمة والمؤيدة للشعب الفلسطيني.

ودعوا الحكومة البريطانية إلى الوقف عن دعم كيان الاحتلال الصهيوني في ممارسة سياسات الأبارتايد بحق الفلسطينيين، والتعامل بمنطق العقوبات في العلاقات البريطانية – الإسرائيلية.

188837711_4187580927958640_7976511267537820052_n.jpg

مظاهرة حاشدة في تورنتو

وشارك المئات من الفلسطينيين والعرب والمناصرين للقضية الفلسطينية، اليوم الأحد، في مظاهرة حاشدة في مدينة تورنتو أكبر المدن الكندية، دعماً لمدينة القدس ورفضاً للعدوان الصهيوني على المقدسيين وقطاع غزّة.

وأغلق المتظاهرون الذين رددوا الهتافات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والمنددة بجرائم الاحتلال، أهم تقاطع في المدينة قرب سفارة الكيان الصهيوني لعدة ساعات.

وعقب ذلك، توجّه متظاهرون في مدينة مسيساجا وانضموا لمظاهرة أخرى أمام مبنى البلدية، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينيّة واللافتات المؤيدة للشعب الفلسطيني.

وقفة في برلين

وفي برلين، نظّمت لجنة العمل الوطني الفلسطيني بالتعاون مع هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية، وقفة في العاصمة الألمانية اعتزازاً بالمقاومة الفلسطينية وانتصارات شعبنا الفلسطيني.

ووجّه المشاركون في الوقفة التحيّة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام ١٩٤٨ والقدس وحي الشيخ جراح، مُؤكدين على أهمية استمرار دعم الشعب الفلسطيني.

واستنكر المشاركون الموقف الألماني المنحاز لسياسات الاحتلال الصهيوني، داعين الحكومة الألمانية ووسائل إعلامها والاتحاد الأوروبي إلى الانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

berlin pro.jpg

بطاقات في أوكلاند بأسماء شهداء غزة الأطفال

وتحت عنوان (الفلسطينيون ليسوا أرقاماً) وضع ناشطون في أوكلاند بنيوزلاندا صور أطفال غزة الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الصهيوني الأخير وأضاؤوا الشموع لأرواح الأطفال وللتعريف بجرائم الاحتلال التي أسفرت عن قتلهم.

188465093_4008486969265130_1976205647375419568_n.jpg

سيدني تخرج بالآلاف

وفي العاصمة الأسترالية سيدني، تظاهر أكثر من 15 ألف استرالي في مسيرة ضد العدوان الصهيوني، بمُشاركة عدد من الناشطين وممثلي الأحزاب السياسية الأستراليّة والجاليات الفلسطينيّة والعربيّة والإسلاميّة.

وندد المشاركون بجرائم الحرب التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني، ومحاولات "التطهير" العرقي في مدينة القدس المحتلة.

كما طالب المشاركون بالضغط على كيان الاحتلال لوقف عدوانه وإلزامه باحترام القانون الدولي والكف عن انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد