بعد تصريحاته المسيئة..

اللجنة المشتركة للاجئين تدعو لطرد مدير عمليات "أونروا" بغزة

الأربعاء 26 مايو 2021

شارك العشرات من اللاجئين الفلسطينيين وممثلي الفصائل الفلسطينية، في المؤتمر الصحفي الذي دعت إليه اللجنة المشتركة للاجئين في غزّة ظهر اليوم الأربعاء 26 أيّار/ مايو، للمُطالبة برحيل مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزّة ماتياس شمالي بعد تصريحاته للقناة العبرية 12 والتي دافع فيها عن جيش الاحتلال.

وخلال المؤتمر الذي حمل عنوان: "ماتياس شمالي.. ارحل"، وعقد أمام برج "السوسي" الذي استهدفته طائرات الاحتلال مباشرة أمام مقر وكالة الغوث الرئيسي غرب مدينة غزّة، استنكر المتحدث باسم المؤتمر مازن الشيخ تصريحات شمالي، مُطالباً برحيلة الفوري عن إدارة فرع الوكالة في غزة.

وشدّد الشيخ على أهمية فرض مقاطعة إعلامية شاملة عليه من قبل المؤسسات الإعلامية المختلفة، مُجدداً الدعوة للمفوض العام لوكالة "أونروا"، ومطالبته بإقالة ورحيل ماتياس شمالي ونائبه ديفيد ديغول، واتخاذ الإجراءات القانونيّة المتعلقة بإزاحته من منصبه عاجلاً وبشكلٍ فوري.

وبيّن الشيخ أنّ تاريخ شمالي حافل بالمصائب والمشاريع المشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين، والذي جلب الوباء والبلاء على شعبنا في كافة أماكن تواجد.

صباح اليوم، أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بشدة التصريحات الأخيرة التي أطلقها شمالي، والتي تعتبر انزلاق خطير في مستنقع الدعاية الإعلامية للاحتلال، وتهدف إلى تبرئة الاحتلال من جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت النقابة في بيانٍ لها، تصريحات شمالي انسياق كامل مع رواية الاحتلال وعدوانه، مُطالبةً إيّاه بالاعتذار الفوري والعلني عنها.

كما دعت النقابة كافة الزملاء الصحفيين ووسائل الاعلام إلى مقاطعة ماتياس شمالي وتصريحاته الإعلامية ووقف تغطية كافة نشاطاته اعلامياً في كافة الوسائل الاعلاميّة.

يوم أمس، أدانت اللجنة المشتركة للاجئين بشده تصريحات شمالي "المشينة والكاذبة"، مُؤكدةً أنّ تصريحات شمالي للقناة العبرية تأتي استكمالاً للدور الذي يمارسه تجاه اللاجئين والموظفين من تقليصات مستمرة وخلق أزمات متوالية دون حلول لمجتمع اللاجئين في قطاع غزة على مدار أكثر من ثلاث سنوات.

وأضافت في بيانٍ لها أنّ تصريحات ماتياس شمالي تدعو للاشمئزاز، وهو يُنصب نفسه ناطقاً باسم جيش الاحتلال، ويكمّل الدور الذي يقوم به المنسق الصهيوني، مُشيرةً إلى أنّ شمالي انحرف عن دوره، وهو شخص غير مرغوب به، وفاشل وعبء على مجتمع اللاجئين، مُطالبةً بطرده الفوري من موقعه ومن قطاع غزّة بشكلٍ عاجل.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد