لاقى إعلان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بنيّتها العودة للتعليم الوجاهي في المدارس يوم الخامس من يونيو الجاري ولمدة شهر سخطاً واسعاً بين أولياء أمور الطلاب، إذ رأوا في هذا القرار انعكاساً لعدم اكتراث الوكالة بما تعرض له الطلاب والأهالي خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزّة.

بدورها، أكَّدت وزارة الصحة في قاطع غزّة، اليوم، إنّ واقع جائحة "كورونا" في القطاع لا يتيح عودة طلاب مدارس "أونروا" لمقاعد الدراسة ضمن التعليم الوجاهي.

وأشارت وزارة الصحة في بيانٍ لها، إلى أنّ أي خطوات أحادية الجانب من طرف إدارة وكالة "أونروا" لعودة التعليم الوجاهي تنطوي على مخاطر كبيرة وتعريض الطلاب والمعلمين وذويهم وصحة المجتمع لمخاطر غير مسموح بحدوثها.

من جهته، قال رئيس برنامج التعليم في وكالة "أونروا" فريد أبو عاذرة، صباح اليوم، إنّ إدارة "أونروا" تنتظر قراراً من إدارة الصحة في الوكالة يوم الخميس للبت في قرار العودة للمدارس يوم السبت المقبل.

يُشار إلى أنّ وزارة التربية والتعليم الحكوميّة في غزة أنهت العام الدراسي وقررت توزيع الشهادات على الطلاب من الصف الأول حتى الحادي عشر، بسبب حجم الدمار الذي سببه العدوان على المنازل وفي نفوس الطلاب خاصة وأهالي قطاع غزّة بشكلٍ عام.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد