أعلنت وزارة الصحة برام الله، ظهر اليوم الأربعاء 2 حزيران/ يونيو، عن استشهاد الشاب فادي صادق موسى وشحة (34 عاماً)، من بلدة بيرزيت شمال رام الله، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوعين على المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالضفة المحتلة.

وأوضحت الصحة في بيانٍ لها، أنّ الشاب وشحة أصيب بالرصاص الحي في رأسه، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ومكث في العناية المكثفة نتيجة جراحه البالغة، قبل أن يعلن عن استشهاده اليوم.

قبل أيّام، قال التجمّع الوطني لأسر شهداء فلسطين، إنّ شهر أيار/ مايو الماضي هو الأكثر دموية منذ سبع سنوات، إذ بلغ عدد الشهداء 287 شهيداً وشهيدة على يد جنود الاحتلال الصهيوني.

وأوضح التجمّع في بيانٍ له، أنّ نسبة الشهداء الأطفال في الشهر الجاري، هي الأعلى في تاريخ القضية الفلسطينية، حيث بلغ عدد الشهداء الأطفال (أقل من 18 عاماً)، 72 شهيداً وشهيدة، أي ما نسبته (25.08%).

وبيّن التجمّع أنّ نسبة الشهيدات أيضاً هي الأعلى في تاريخ القضية، حيث استشهدت 65 فلسطينيّة، أي ما نسبته (22.6%)، وهذه الأرقام والنسب تؤكّد مدى شراسة وعشوائية وإجرام الاحتلال الصهيوني خلال عدوانه الأخير على أبناء الشعب الفلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد