اعتقالات ومواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في مُخيّم الدهيشة

الثلاثاء 08 يونيو 2021

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 8 حزيران/ يونيو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلّة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت نيران أسلحتها، فيما تم اعتقال ثلاثة نشطاء من داخل المُخيّم.

وبيّنت المصادر أنّ القوات اعتقلت كلاً من: علي محمد مصلح (48 عاماً)، وأحمد عزات أبو دية (23 عاماً)، والأسير المُحرّر والناشط غسان إبراهيم زواهرة (33 عاماً)، فيما تم اعتقال محمد رؤوف أبو يابس (22 عاماً)، وقصي عدلي حمامرة (22 عاماً)، من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الناشط الفلسطيني زواهرة مساء الرابع من مارس الماضي، حيث جاء الإفراج عنه بعد اعتقالٍ إداريٍ دام 28 شهراً في سجونه، حيث اعتقل زواهرة من منزله، قبل نحو عامين ونصف، بعد الافراج عنه بثلاثة أشهر فقط بعد اعتقال إداري حينها استمر 27 شهراً.

ويُعتبر زواهرة من بين النشطاء الملاحقين بشكلٍ مستمر في مُخيّم الدهيشة فهو لا يستطيع التقاط أنفاسه خارج السجن حتى يعود إليه في أسرع وقتٍ ممكن، ليزج به من جديد قيد القضبان دون أمد محدد ودون أن يتمكن بالفعل من حتى أن يضع خطة وردية لحياة جديدة خارج السجن.

lkj;.png

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد هدى الأسمر (41 عاماً) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، فيما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفتشت منزل الأسير المحرر نبيل يوسف المسالمة، وسلّمته بلاغاً، لمراجعة مخابراتها.

هذا، ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدات بيت عوا، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومدخل مُخيّم الفوار جنوباً، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المارّة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس خنفة (21 عاماً) من نابلس، عقب مداهمة منزل في بيت ايبا.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد