اعتقالات جيش الاحتلال اليوميّة بالضفة تطال مُخيّم طولكرم

الأربعاء 16 يونيو 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 16 حزيران/ يونيو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلّة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم طولكرم واعتقلت الشاب آدم محمد ضميري (30 عاماً) من داخل المُخيّم، والأسير المُحرّر فادي بنان محمد صوان (30 عاماً) من ضاحية ذنابة شرق طولكرم، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما وتخريب محتوياتهما، حيث اعتقل صوان بتاريخ 30 نيسان عام 2017، وقضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال وأفرج عنه في العام 2019.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية شبّان، وهم: الأسير المحرر محمد زيتون حلايقة من بلدة سعير، ومحمد عرفات حلايقة من بلدة الشيوخ، وعماد ارزيقات، ووجدي الطروي من بلدة تفوح، وعصام سليمان حسن عطاونة من بلدة بيت كاحل، وعامر الجعبري، وصهيب حافظ، وعماد الزرو.

كما فتشت قوات الاحتلال عدّة منازل بعد أن اقتحمت منطقة الحديدية في بلدة يطا جنوب الخليل، وعرف من أصحابها: ابراهيم حماد، وياسر حماد، فيما اقتحمت بلدة الشيوخ، ومنزل محمد جرادات، كما سلمت عدنان حماد حلايقة، بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

أمّا في جنين، فاقتحمت قوات الاحتلال البلدة وداهمت عدة منازل، كما اعتقلت الشاب براء بركات عديلي (24 عاماً) والشقيقين سليم (28 عاماً) والمصاب سالم مصطفى حمايل (22 عاماً)، عقب مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وتستمر انتهاكات واعتقالات الاحتلال اليوميّة في المُخيّمات والمدن الفلسطينيّة بالضفة المحتلة بما فيها القدس، حيث قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرٍ لها قبل أيّام، أنّه وخلال شهر أيّار/ مايو فإنّ سلطات الاحتلال، اعتقلت (3100) فلسطيني من بينهم (42) من النساء و(471) طفلًا، من مختلف المناطق ضمن حملات اعتقال عشوائية ومنظمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد