أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عن انطلاق أنشطة "ألعاب الصيف" لتعزيز الصحة النفسية والصلادة لدى الأطفال الفلسطينيين، والذي يعتبر الأكبر منذ عام 2015.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها تُحضّر حاليًا لتسجيل 120,000 طالب وطالبة على الأقل في كل أسبوع من ألعاب الصيف، بحيث يكون هناك اختيار بين الفترتين الصباحيّة والمسائيّة للمشاركة.

وبيّنت أنّ هذا سيتطلّب أكثر من 2,000 موظف مؤقّت للمساعدة في تقديم الدعم إلى جانب أكثر من 200 من موظفي "أونروا"، خاصة فريق مرشدي وحدة الصحة النفسيّة والدعم النفسي الاجتماعي، والمنشطين، والأذنة، وموظفي الخدمات اللوجستيّة.

كما لفتت "أونروا" إلى أنّها تهدف لأول مرّة إلى تقديم المزيد من التنوّع من خلال خيارات غذائيّة صحيّة للأطفال بعد التشاور مع خبراء الصحة والتغذيّة من "أونروا" وبرنامج الأغذية العالمي.

وقالت وكالة الغوث إنّها ستعمل على توفير منتجات طازجة للمواقع كبديلٍ للأغذية المصنعة للأطفال، داعيةً الراغبين بالمُشاركة إلى التسجيل عبر الإنترنت من خلال

رابط التسجيل https://gfoapps.unrwa.org/sfw، كما يمكن التسجيل من خلال تسليم استمارات التسجيل في أي مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" حتى 30 يوليو.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد