أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عن إعادتها للبرمجة الفورية للدعم النقدي لمساعدة العائلات اللاجئة التي تُعاني وضعاً اقتصادياً صعباً مع تزايد الاحتياجات في المجتمع.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها ستعتمد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية التي من المقرر منحها لمرة واحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريت أثناء أزمة كوفيد-19، لافتةً إلى أنّ القيمة الإجمالية للمساعدات النقدية تبلغ 3.1 مليون دولار أميركي، حيث يستفيد منها أكثر من 76,000 فرد أو أكثر من 18,400 أسرة (40 دولار للفرد).

وأشارت "أونروا" إلى أنّها اعتمدت المعايير التي تتعلق أولاً بالعائلات المصنفة ضمن فئة "الفقر الشديد"، وثانياً معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.

وكشفت أنّه ومنذ بداية الأسبوع القادم، ستُرسل رسالة نصيّة للعائلات المستحقة لإبلاغهم بالذهاب إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم، حيث ستتضمن الرسائل أيضاً معلومات للتواصل في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة، كما جاء.

كما أكَّدت "أونروا" أنّ هذه المساعدات النقدية لا تتعلق بالمبالغ التي سيتم دفعها للمأوى الانتقالي، كما أنها لا تتعلق بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل، وهذا الإعلان فقط يتعلّق بالتمويل الذي تم حشده استجابة للنداء العاجل والذي أُطلق لمواجهة فيروس كوفيد- 19.

وبيّنت في ختام بيانها، أنّه وحفاظاً على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين، ستقوم "أونروا" بجدولة مواعيد استلام الدفعات على مدار الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك.

يوم أمس، أطلقت وكالة "أونروا"، نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار في أعقاب العدوان الصهيوني على غزّة في أيّار 2021.

وبيّنت "أونروا" في النداء العاجل أنّه يتضمن إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها "أونروا" في غزة والضفة الغربية خلال الفترة الواقعة بين 10-31 أيار، بالإضافة إلى احتياجات التعافي المبكر للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس، حتى 31 كانون الأول 2021.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد