وقَّع 150 عضو كونغرس أميركياً على عريضة تُطالب كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ  الأمريكي جيمس ريش برفع الحجز عن 75 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين.

وأكَّد الموقعون على العريضة على ضرورة قيام عضو مجلس الشيوخ جيمس ريش برفع الحجز الذي وضعه على المبلغ المخصص لتلبية احتياجات مئات الآلاف من الفلسطينيين، خاصة في أعقاب العدوان الأخير على قطاع غزّة.

ولفت الموقّعون إلى أنّ إدارة الرئيس جو بايدن ستُخصص هذه الأموال لمساعدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزّة في مواجهة فيروس "كورونا"، والاقتصاد المتدهور، وكذلك إعادة البناء في قطاع غزّة.

وخلال العدوان الأخير على قطاع غزّة، تعالت الأصوات في الولايات المتحدة ضد الاحتلال وجرائمه، حيث تظاهر الآلاف من الفلسطينيين والعرب والأمريكيين في العاصمة واشنطن، تنديداً بجرائم جيش الاحتلال الصهيوني التي ارتكبها خلال العدوان الأخير.

وطالب المشاركون الذين تجمّعوا أمام نصب لنكولن التذكاريّ، وهو مكان رمزي للاحتجاج في العاصمة الأميركيّة، بضرورة إنهاء المساعدات من جانب الولايات المتحدة لصالح الاحتلال الصهيوني.

وخلال التظاهرة ردّد المشاركون الشعارات التي تعبّر عن رغبتهم في رؤية "فلسطين حرّة"، حيث طالبوا بإنهاء الفصل العنصري من جانب الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد