أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الاثنين 28 حزيران/ يونيو، عن إطلاق حملة لتطعيم موظفيها ضد فايروس كوفيد- 19.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ حملتها بدأت في 27 حزيران/ يونيو وسوف تنتهي في 1 آب/ أغسطس 2021، فيما ابتدأت الحملة من مركز الوكالة الإقليمي في قطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد المفوّض العالم لوكالة "أونروا"، أنّ وكالة "أونروا" على اتصال مع بعض المانحين لتقديم اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" لجميع اللاجئين الفلسطينيين دون استثناء في مناطق عملياتها الخمسة.

وأوضح لازاريني خلال اجتماعٍ مطوّلٍ عقد في غزّة مع رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير د.أحمد أبو هولي، أنّ إدارة "أونروا" تعمل على قدمٍ وساق في اعداد خططها وتطوير برامجها وخدماتها بما يتوافق مع التكنولوجيا والمستجدات والحداثة التي أفرزتها جائحة "كورونا" لتقديمها في المؤتمر الدولي للمانحين في شهر حزيران/ يونيو برئاسة الأردن والسويد بمشاركة الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريش.

ومنتصف حزيران الجاري، أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن وصول شحنة من اللقاح الروسي المطور، والذي يعطى على شكل جرعةٍ واحدة فقط، لافتةً في بيانٍ لها إلى أنّ اللقاح سيكون متوفر للسكّان مما تزيد أعمارهم عن (30 عاماً).

ودعت الصحة جميع السكّان اللذين تزيد أعمارهم عن (30 عاماً) للتوجّه إلى المراكز المخصّصة لتلقي اللقاح، على مدار أيّام الأسبوع، عدا الجمعة والسبت، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى 12 ظهراً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد