إصابات برصاص الاحتلال واعتقالات بالضفة تطال ثلاثة مُخيّمات للاجئين

الأربعاء 30 يونيو 2021

 

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 30 حزيران/ يونيو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت ثلاثة مُخيّمات وهي: الدهيشة وجنين والجلزون للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلّة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بينهم سيدة، وتم اعتقال ثلاثة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وبيّنت المصادر أنّ جنود الاحتلال اقتحموا مُخيّم جنين وسط إطلاق وابل من الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص باليد والقدم، وسيدة بقنبلة صوتيّة، فيما قامت قوات خاصة من جيش الاحتلال "مستعربين" اختطفت الشاب أشرف القيسي خلال اقتحامها مُخيّم جنين.

وفي مُخيّم الدهيشة، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اعتداء قوات الاحتلال على أهالي المُخيّم، فيما تم اعتقال خمسة آخرين من المُخيّم ومن قريتي حوسان وارطاس بمحافظة بيت لحم. 

وبيّنت المصادر المحليّة، أنّ مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مُخيّم، وأطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل على إثره الى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال للمُخيّم، اعتقلت الشاب ماهر محمد الولجي (18 عاماً)، ومحمد وائل مناع (17 عاماً)، بعد دهم منازل ذويهما وتفتيشهما داخل مُخيّم الدهيشة، فيما اعتقلت ذات القوات ثلاثة شبان من قرية حوسان غرب بيت لحم، وهم: كامل مهدي زعول (18 عاماً) وهو طالب توجيهي، وزيدان محمد زيدان (20 عاماً)، وأحمد محمد أبو رية من قرية ارطاس جنوباً.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمُخيّم الجلزون كلاً من: عبد الرحمن الجليسي، وأحمد تيسير راشد من المُخيّم بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما اندلعت مواجهات داخل المُخيّم الجلزون بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي وقتٍ سابق، كشف التقرير الشهري الصادر عن مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة، أن شهر أيّار/ مايو 2021، شهد تصعيداً خطيراً في عمليات القمع والاعتداءات التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني بحقّ الشعب الفلسطينيّ في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينيّة، حيث اعتقلت سلطات الاحتلال خلال شهر أيّار/ مايو (3100) فلسطيني من بينهم (42) من النساء و(471) طفلًا، من مختلف المناطق ضمن حملات اعتقال عشوائية ومنظمة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد