"مسير العودة".. فعالية تراثية شرق مُخيمّ المغازي إحياءً للقرى المهددة بالتهجير

الجمعة 02 يوليو 2021

نظّمت اللجنة الشعبيّة للاجئين بمُخيّم المغازي، اليوم الخميس 1 يوليو/ تموز، فعالية تراثيّة بعنوان "مسير العودة.. ملح الأرض والوطن"، وذلك إحياء ليوم اللاجئ العالمي وتضامناً مع القرى المهددة بالتهجير في القدس والضفة المحتلة.

وانطلق المشاركون في المسير من أمام مقر اللجنة وسط مُخيّم المغازي سيراً على الأقدام باتجاه المنطقة الحدودية رافعين أعلام فلسطين ويافطات داعمة لحق العودة وتضامناً مع أهالي الشيخ جراح وحي سلوان وقرية بيتا المهددة وسط ترديد شعارات شعبية فلسطينية.

وفور وصول المشاركين لأرض الفعالية شرق المُخيّم، تناول الحضور وجبة فطور تراثية لتبدأ الأنشطة المنبثقة والتي تضمنت رسم لوحات فنية والتطريز وخبز الصاج الفلسطيني بالإضافة إلى جلسة حوارية مع المخاتير وكبار السن وانتهاء بالأغاني الشعبيّة التراثية.

و قال رئيس اللجنة الشعبيّة للاجئين في مُخيّم المغازي المهندس مازن موسى: إنّ الفعالية تأتي للتأكيد على حق العودة وكافة حقوق أبناء الشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة دولته الفلسطينيّة وعاصمتها القدس.

 وأضاف موسى في بيان للجنة: أنّ اللجنة تسخّر كافة امكانياتها لتوعية اللاجئين وأبناء شعبنا بالتحديات التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية، مشدداً على ضرورة حشد الطاقات في سبيل تعزيز صمود الجماهير للتمسك بالأرض والوطن وصولاً لنيل حقوقه المشروعة وعلى رأسها حق العودة والتعويض.

وفي ختام الفعالية تم عرض مخرجات الأنشطة من لوحات ومطرزات .

1-4.jpg
1-3.jpg
1-1.jpg
1-2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد