شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 8 يوليو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي العروب وشعفاط للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلّة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني داهمت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين واعتقلت أربعة من سكّان المُخيّم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبّان وهم: داوود بنات (44 عاماً) ونجله أيوب (18 عاماً)، واحسان طافش، وعبد الله طافش، وهشام طافش، وذلك عقب دهم منازلهم في المُخيّم وتفتيشها، فيما فتشت منزلي عماد أبو شرار في مُخيّم العروب، وراجي البطاط في بلدة الظاهرية، وسرقت مبلغاً مالياً من منزل البطاط بقيمة 12 ألف شيكل، كما اعتقلت قوات الاحتلال يحيى القواسمي، عقب دهم منزله في مدينة الخليل.

وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات كبيرة مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وفتّشت عدّة منازل، وفي وقتٍ لاحق اعتقال جنود الاحتلال الشاب يوسف الحواس من داخل المُخيّم.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً الشاب موسى هيثم مصطفى، عقب دهم منزل عائلته في بلدة العيسوية وتفتيشه.

قبل أيّام، أكَّد مركز فلسطين لدراسات الأسرى في تقريرٍ له، أنّ سلطات الاحتلال صعَّدت خلال العام الحالي من سياسة الاعتقالات التي تنفذها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي أصبحت حدثا يومياً ملازماً للفلسطينيين، حيث رصد المركز (5260) حالة اعتقال خلال النصف الأول من العام 2021.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد