أطلق ناشطون من أبناء مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوبي لبنان، عريضة مطلبيّة موجّهة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" نطالبها ببناء مدرسة ثانوية في المخيّم، تحت عنوان " حقنا بمدرسة ثانويَّة في مخيم البرج الشمالي."

وبيّن النشطاء في نص العريضة، أنّ مخيّم برج الشمالي يضم أكبر عدد من طلبة الثانوية، في حين تبعد أقرب ثانوية تابعة للوكالة عن المخيّم مسافة 3 كيلومتر، وهو ما يرتّب على الأهالي متاعب اقتصادية ومعيشيّة إضافيّة نظراً لاضطرارهم دفع رسوم نقل لأبناهم.

وذكر نص العريضة، أنّ مخيّم برج الشمالي يعتبر من أفقر المخيمات الموجودة في لبنان، حيث يعمل أهله في الزراعة بالبساتين المحاذية، بأجر يومي يتراوح بين دولار ودولار ونصف. في إشارة إلى عدم قدرة سكّانه تحمّل أعباء وتكاليف دراسيّة إضافيّة.

ولفتت العريضة، إلى أنّ طلبة الثانوية في المخيّم يضطرون للذهاب إلى مدارسهم سيراً على الأقدام، تجنّباً لدفع تكاليف إضافيّة، وخصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية المترديّة.

ودعا النشطاء، إلى أوسع حملة توقيع على العريضة، وضغط على وكالة " اونروا" لانشاء مدرسة ثانوية خاصة لطلاب مخيّم برج الشمالي، كحل مناسب من الضغوطات الراهنة التي يعانيها الطلبة.

للتوقيع على العريضة .. اضغط هنا 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد