بروفيسور أميركي يستقيل من جامعة هارفارد رفضاً لتحيّز الجامعة ضد الفلسطينيين

الأربعاء 14 يوليو 2021

أعلن البروفيسور الأمريكي كورنل ويست، عن استقالته من منصبه جامعة هارفارد الأميركيّة الشهيرة، وذلك رفضاً لتحيّز الجامعة ضد الفلسطينيين.

وأوضح الببوفيسور ويست في تغريدةٍ له على صفحته في موقع "توتير"، هذا هو كتاب استقالتي الصريح إلى عميد جامعة هارفارد، وأحاول أن أقول الحقيقة الخالصة حول الانحطاط في جامعتنا التي تحكمها المصالح المادية.

وتابع في تغريدته الذي نشر فيها كتاب الاستقالة التي قدّمها لرئاسة الجامعة: دعونا نشهد ضد هذا التعفن الروحي.

ويُعتبر البروفيسور الأمريكي كورنل ويست فيلسوف ومفكّر عام أميركي وناشط سياسي وناقد اجتماعي وله العديد من الكتب وشارك في العديد من الأفلام الوثائقية وبعض أفلام هوليوود.

وخلال العدوان الأخير على قطاع غزّة ومدينة القدس وسائر المناطق الفلسطينيّة المحتلة تصاعدت الأصوات الأمريكيّة المدافعة عن الحق الفلسطيني والرافضة لسياسة التمييز العنصري التي تمارسه سلطات الاحتلال الصهيوني.

وفي وقتٍ سابق، اعتبر مجلس طلبة جامعة "ييال" الأميركيّة العريقة في ولاية كونتيكيت، أنّ "إسرائيل" هي دولة فصل عنصري وتمارس أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين.

وصوّت مجلس الطلبة على بيانٍ له بصالح 8 أعضاء، و3 ضده، وامتنع 4 عن التصويت، حيث أكَّد البيان على أنّ "إسرائيل" تُمارس الإبادة الجماعية وسياسات التطهير العرقي ضد الفلسطينيين.

يُشار إلى أنّ جامعة "ييال" هي من أعرق الجامعات الأميركية وتعتبر ثالث أقدم جامعة أميركية تأسّست عام 1701، وخرّجت عشرات القيادات الأميركيّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد