"حارتنا أحلى".. مبادرة شبابيّة لدهان وتزيين جدران في مُخيّم رفح

الإثنين 19 يوليو 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت اللجنة الشعبيّة للاجئين الفلسطينيين في مُخيّم رفح جنوبي قطاع غزّة، مبادرة "حارتنا أحلى"، والتي جاءت استكمالاً للمبادرة الرقمية التي أطلقتها اللجنة الشعبيّة للاجئين بعنوان "حارتنا حلوة".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ مبادرة "حارتنا أحلى" كانت عبارة عن دهان وتلوين لبعض الجدران في المُخيّم، وذلك بالتنفيذ مع شركائنا بفريق "وكلاء التغيير – معاً"، وبمُشاركة الفريق الشبابي في اللجنة الشعبيّة، وفريق وابل الشبابي.

ولوَّن المشاركون جدران المُخيّم ورسموا جدارية القدس الموشّحة بعلم فلسطين، كما وتم تركيب كشافات إنارة على امتداد الشارع الداخلي الرئيسي للمُخيّم، بالتعاون مع بلدية رفح، كما قالت اللجنة في بيانها.

ولفتت إلى أنّ هذه المبادرة أسعدت أهالي المُخيّم صِغاراً وكِباراً وهذا ما كان واضحاً من خلال مشاركتهم الواسعة في تنفيذ المبادرة.

بدوره، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة للاجئين بمُخيّم رفح سميح صقر، على أنّ هذه اللوحة الفنية التي أنجزت في المُخيّم عبارة عن رسالة واضحة للعالم أجمع بأنّ فلسطين تستحق الأفضل، وبأننا باقون وجذورنا ممتدة في عمق التاريخ وسنبني ونعمّر حتى العودة إلى ديارنا.

وطالب صقر في بيان اللجنة، كافة الجهات المسؤولة في محافظة رفح بتحمّل مسؤوليتها تجاه المُخيّمات واللاجئين، داعياً كل الطاقات الشبابيّة المبدعة للمُشاركة في مثل هذه المبادرات التي تعكس الوجه الآخر للحياة الصعبة التي يكابدها اللاجئ الفلسطيني داخل المُخيّمات.

5-5.jpg
5-4.jpg
5-2.jpg
5-3.jpg
5-1.jpg

الأخبار المرتبطة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد