دعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم على الأراضي اللبنانية، الالتزام بإجراءات الوقائية، وضرورة أخذ اللقاح الوقائي ضد فايروس كوفيد – 19 " كورونا" وعد الانجرار وراء المعلومات الخاطة.

جاء ذلك، خلال حملة إعلاميّة متواصلة لجمعية الهلال في كافة مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من أجل نشر اساليب الوقايه من فايروس كورونا وحث أبناء المخيمات على تلقي اللقاح، و تجنب نشر المعلومات الخاطئة عن وباء كورونا وغيرها من المواضيع الطبية لما لها من خطورة على مجتمعنا.

وجال متطوعو الهلال في مخيّم البداوي في طرابلس شمال لبنان، في محطّة جديدة من محطات حملتهم، التي بدأت من مخيّمات الجنوب. وقاموا بنشر اليافطات والإعلانات التوعوية في أنحاء متفرقة من المخيّم.

يأتي ذلك، في وقت تشهد فيه العديد من دول المنطقة، موجة انتشار واسعة لفايروس "كورونا" ولا سيما المتحوّل "دلتا" الذي بدأت بوادر انتشاره في لبنان بالظهور، إلى جانب مخاطر اقترابه من مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حسبما أظهر تقرير نشره " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

وكان مستشار وزير الصحة محمد حيدر، قد كشف في حديث تلفزيوني، أن أكثر من 80% من انتشار "كورونا" في لبنان حالياً من متحور "دلتا". وسط عودة تسجيل أرتفاعات في حجم الإصابات اليومية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد