أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الاثنين 2 أغسطس/ آب، عن توقيع اتفاقية تفاهم لتأسيس إطار عمل تعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وذلك لتمكين اللاجئين الفلسطينيين.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ نائب المدير العام للصندوق الكويتي مروان الغانم قام بالتوقيع على الاتفاقية مع تمارا الرفاعي مدير دائرة العلاقات الخارجية بالإنابة ومدير الاتصالات الاستراتيجية في وكالة "أونروا".

وأوضحت "أونروا" أنّ الاتفاقية ستضع إطار عمل لبرنامج تعاون بين الوكالة الأممية المسؤولة عن اللاجئين الفلسطينيين وبين الصندوق الكويتي.

بدورها، قالت تمارا الرفاعي، إنّ هذه الاتفاقية تمهّد الطريق لشراكة من شأنها أن تساعد في تمكين اللاجئين الفلسطينيين وتقليل اعتمادهم على المساعدات الإنسانيّة، ونتطلع بشدة إلى العمل مع الصندوق الكويتي والتعلّم من خبرته لتحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربيّة.

كما بيّن الغانم، أنّ الشراكة مع وكالة "أونروا" هي جزء أساسي من هدفنا لتعزيز تأثير عملنا في حياة أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة، وهذا التعاون مع "أونروا" نتمنى أن يحدث الفرق في حياة اللاجئين الفلسطينيين.

ولفت الغانم إلى أنّ هذه الاتفاقيّة ستؤسّس إطار عمل للصندوق الكويتي لتقديم الدعم لعمل "أونروا" في تعزيز سبل الوصول في قطاعات التعليم والصحة والاجتماعية لـما مجموعه 5,7 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين في المنطقة.

وفي ختام بيانها، شدّدت "أونروا" على أنّ دولة الكويت كانت دائماً داعماً موثوقاً وثابتاً للقضية الفلسطينية وخاصة لوكالة "أونروا" ومهمتها منذ عام 1950، حيث قدمت أكثر من 240 مليون دولار على شكل دعم مالي كانت الحاجة إليه ماسة للغاية، ويعد الصندوق الكويتي مؤسّسة رائدة في الشرق الأوسط تضطلع بدور فاعل في جهود التنمية الدولية منذ العام 1961.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد