"حياة صحيّة سليمة" على رأس المطالب في اعتصام أمام "أونروا" بوادي الزينة

الخميس 05 اغسطس 2021

نفّذ العشرات من اللاجئين الفلسطينيين في تجمّع وادي الزينة بإقليم الخرّوب بمنطقة جبل لبنان، اعتصاماً أمام المركز الصحّي التابع لوكالة "اونروا" للمطالبة بتفعيل خطّة طوارئ صحيّة وإغاثيّة، استجابة للأزمة الاقتصادية الصحيّة التي يشهدها لبنان، وانعكاساتها الحادّة على اللاجئين الفلسطينيين.

ورفع المعتصمون شعار "  من حقنا حياة صحيّة سليمة" ويافطات ، طالبت وكالة "أونروا" بتغطية صحيّة كاملة، والعمل على تفعيل برنامج الطوارئ لحالات العسر الشديد، وتوسيع دائرة المستفيدين منه.

678.jpg

كما طالب المعتصمون وكالة "أونروا" بتفعيل خطّة طوارئ إغاثيّة شاملة، تشمل تقديم كافة الخدمات، إضافة إلى مساعدات ماديّة وعينية بشكل دوري ومستمر، لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

يأتي هذا التحرّك، في أطار جملة من التحرّكات المطلبيّة للاجئين الفلسطينيين، تجاه وكالة "اونروا" في كافة المخيّمات والتجمات الفلسطينية في لبنان. وخصوصاً في ظل انهيار الواقع المعيشي والصحّي اثر الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، وشحّ الدواء.

وفي إطار التحرّكات، تقدمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" بمذكرة مطلبيّة لمدير عام وكالة "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، تضمّنت مطالب الأهالي بضرورة تفعيل خطّة طوارئ شاملة، وتقديم الإعانة الماليّة لكافة اللاجئين وعدم حصرها بفئة عمريّة محددة.

كما طالبت المذكرة، بتوفير التغطية الصحيّة الشاملة المتعلقة بالاستشفاء، وتغطية نفقات العمليات الجراحيّة كافة وادوية السرطان، والأمراض المستعصية بنسبة 100%، بناء على وجود موازنة الاستشفاء بالعملة الاجنبية والاستفادة من فروقات اسعار الصرف.

876.jpg
879.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد