"أونروا" بغزة تكشف تفاصيل بدء العام الدراسي الجديد في مدارسها

الأربعاء 11 اغسطس 2021

حددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، صباح اليوم الأربعاء 11 أغسطس/ آب، تفاصيل بدء العام الدراسي الجديد في مدارسها بقطاع غزة.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ دوام الهيئات التدريسية ويشمل معلمي المياومة، يبدأ يوم السبت المقبل، وسيتم تقسيم العام الدراسي إلى أربع فترات دراسية، يفصل بينهم إجازات قصيرة، بواقع فترتين دراسيتين لكل فصل دراسي.

وأوضحت أنّه سيتم إضافة 6 حصص أسبوعياً للصفوف الثاني والثالث والرابع لتقديم تعليم مساند يركز على المهارات الأساسيّة وتعويض الفاقد التعليمي، حيث سيتم تعيين وتدريب معلمين مساندين للقيام بذلك، وسيتم توزيع مواد استدراكية في المواد الأساسيّة لتنفيذها خلال الأسبوعين الأول والثاني من الفصل الأول.

وقالت إنّ دوام الطلبة سيبدأ يوم الاثنين الموافق 2021/8/16م خلال العام الدراسي ويتم باستمرار تقييم الحالة الوبائية بالتنسيق مع برنامج الصحة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية والإدارية.

يوم أمس، قال المستشار الإعلامي لوكالة "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، إنّ "أونروا" ملتزمة بقرارات وزارة الصحة الفلسطينيّة وتقييم الحالة الوبائية حول نظام العملية التعليميّة، وهذه القرارات بناء عليها ستقرر ما ستفعله "أونروا".

وكشف أنّ سيناريو التعليم سيكون إمّا وجاهياً 6 أيّام في الأسبوع، أو مدمج لثلاثة أيام في الأسبوع، وما ستقرره وزارة الصحة حسب تقييم الحالة الوبائية ستعمل به "أونروا" في مدارسها.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد