بهدف تحسينها..

استبيان لـ "أونروا" حول جودة توزيع المساعدات لفلسطينيي سوريا في لبنان

الخميس 12 اغسطس 2021

أرسلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، عبر رسائل هاتفيّة نصيّة، رابطاً الكترونياً، لعدد من اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، يتضمّن استبياناً حول جودة عملية توزيع المساعدات الماليّة الدوريّة.

ويهدف الاستبيان، إلى رصد آراء وشكاوى اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، حول آلية التوزيع عبر شركة "ليبان بوست" من جهة سلوك موظفي الشركة تجاه اللاجئين، أو سلوك موظفي وكالة "أونروا" في خدمة اللاجئي،  بهدف تحسينها.

وأشارت الوكالة، إلى من يرغبون بالإبلاغ عن شكاوى تجاه نوظفي "ليبان بوست" أو "أونروا"  دون الكشف عن الهويّة، الاتصال بمكتب التحقيقات على الرقم (03900145) للابلاغ عن سوء سلوك تعرضوا له من قبل أحد الموظفين.

تجدر الإشارة، إلى أنّ عمليّة توزيع المساعدات خلال شهر تموز/ يوليو الفائت، قد أثارت الكثير من الشكاوى، نظراً للأخطاء التي اعترت عمليّة تسليم المستحقات الماليّة من قبل وكالة "أونروا" عبر مكاتب شركة "ليبان بوست"، وهو ما أخّر تسلّم  نحو نصف  اللاجئين المهجّرين لمستحقاتهم، وسط متاعب وعرقلات وصفها ناشطون بـ "غير المبررة" تواجههم خلال تسلّم معوناتهم.

وتعتمد 85% من أسر فلسطينيي سوريا المهجّرين إلى لبنان وعددهم 27 الف لاجئ، على المساعدات النقديّة كرافد مالي أساسي لدفع أجرة المنازل وتأمين القوت اليومي، وذلك وفق الأرقام الصادرة عن "أونروا" في تقرير النداء الطارئ.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد