مبعوث الإتحاد الأوروبي يزور مُخيّم حطين بالأردن للاطلاع على أوضاع اللاجئين

السبت 14 اغسطس 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنّ المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط سفين كوبمانز زار عدداً من المنشآت التابعة لوكالة "أونروا" في مُخيّم حطين "ماركا" للاجئين الفلسطينيين في الأردن، واطلع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه تم إطلاع الوفد على وضع اللاجئين في الأردن، وتحديداً نقاط الضعف التي يعاني منها أبناء قطاع غزة واللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، فضلاً عن التطورات الأخيرة المتعلقة بعمليات "أونروا" في الأردن ومناطق عمليات الوكالة الخمس.

وأوضحت أنّ النقاشات تركّزت حول كيفية مساهمة وكالة "أونروا" في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والتنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين على مدى العقود السبعة الماضية.

وأشارت إلى أنّ الوفد اطلع خلال زيارة مركز صحي مُخيّم حطين على طريقة تعامل وكالة "أونروا" مع وباء فيروس "كورونا"، وكيفية تكييف الخدمات الصحية بما يتناسب مع الظروف الصعبة الراهنة، ما يضمن استمرارية الخدمات دون انقطاع مع مراعاة الالتزام بإجراءات السلامة العامة، والاستثمار في الرقمنة من خلال استحداث تطبيقات للهواتف الذكية وخدمات التطبيب عن بعد لضمان حصول اللاجئين على الرعاية الصحية العالية الجودة بأمان وبعيداً عن التجمعات والاكتظاظ.

كما تضمنت الزيارة جولة في أنحاء المُخيّم، لإلقاء نظرة على الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين، والاطلاع على الإجراءات المتبعة للمحافظة على صحة وسلامة البيئة من خلال العمل الذي يقوم به عمال صحة البيئة التابعين لوكالة "أونروا" بهدف تحسين الوضع الصحي للمُخيّم والحفاظ على صحة وسلامة اللاجئين خلال فترة الجائحة.

بدوره، قال المبعوث سفين كوبمانز، إنّ الإتحاد الأوروبي، بصفته أكبر مانح لوكالة "أونروا"، يؤكّد التزامه بدعم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن والمنطقة، ونقدّر بشدة العمل المهم للغاية الذي تقوم به "أونروا" لتزويد أعداد هائلة من اللاجئين الفلسطينيين بالوسائل اللازمة للحفاظ على حياتهم وكرامتهم من ضمن أمور أخرى، من خلال التعليم والخدمات الصحية الحيوية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد