يتعرّض لإهمالٍ طبي متعمّد..

تأجيل مُحاكمة الأسير محمد الحلبي من مُخيّم جباليا للشهر المقبل

الأحد 15 اغسطس 2021

 

أجّلت محكمة الاحتلال خلال جلستها اليوم الأحد 15 أغسطس/ آب، محاكمة الأسير محمد الحلبي (43 عاماً) من مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزًة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى في بيانٍ لها، بأنّ جلسة المحاكمة القادمة ستكون بتاريخ 2/9/2021، وستكون الجلسة رقم 166 التي تُعقد للأسير الحلبي، والذي يعتبر صاحب أطول محاكمة من ناحية العدد في تاريخ الحركة الأسيرة.

وبيّنت الهيئة أنّ الأسير الحلبي يقبع في معتقل "ريمون" بظروفٍ قاسية، حيث يُعاني من آلامٍ شديدة في الرأس وفقدان القدرة على السمع، وذلك بسبب التحقيق القاسي والتعذيب الجسدي الذي تعرض له والذي استمر لمدة 52 يوماً، وحالته الصحية تزداد سوءً جراء الإهمال الذي يتعرض له من قبل إدارة معتقلات الاحتلال.

يُشار إلى أنّ الأسير الحلبي، اعتقل خلال تنقله عبر (معبر بيت حانون/ إيرز) بتاريخ الخامس عشر من حزيران/ يونيو عام 2016، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، ومؤخراً تم منحه الدكتوراة الفخرية من مؤسسة أكاديمية في ألمانيا لعمله الإنساني.

وفي تقريرٍ سابق أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، رأى مدير مؤسّسة الضمير لحقوق الانسان في قطاع غزّة، علاء السكافي، أنّ الأسير محمد الحلبي يُحاكم في ظل عدم وجود الضمانات والمعايير الكافية لمحاكمته محاكمة عادلة، وهذا ما دفع قضاء الاحتلال إلى تمديد المحاكمة في كل مرّة، وإلى اتخاذ المزيد من إجراءات البحث والفحص للمعلومات لكي يتم تثبيت التُهم عليه والحصول على أعلى حكم يتم إدانته به.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد