أغلق شبان غاضبون، الليلة، مدخل مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين وعدّة مناطق في محافظة طولكرم شمال الضفة المحتلة، الليلة الماضية، وذلك احتجاجاً على تواصل أزمة الكهرباء وتنصّل حكومة السلطة من التزاماتها.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مجموعات شبابيّة تجمّعت في على مدخل مُخيّم نور شمس للاجئين، ومدخل ضاحية ارتاح، وديوان الجلاد، وقرب سوبر ماركت دالاس، وكراج فرعون، وأشعلوا الإطارات وأغلقوا الطرق على طريق نابلس عند مدخل مُخيّم نور شمس، ودوار الجعرون على الطريق الواصل ما بين المدينة ومناطق الشعراوية.

وهتف الشبان الشعارات المنددة بفشل حكومة اشتية في حل أزمة كهرباء طولكرم، حيث أظهرت مقاطع فيديو اشتعال النيران في إطارات وسط الشوارع.

وأكَّد الشبّان على استمرار الفعاليات حتى إنصاف المدينة وحل الأزمة المتراكمة من سنوات والتي تفاقمت بشكل حاد في الشهور الأخيرة.

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس اللجنة الشعبيّة في المُخيّم طه الإيراني لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين": إنّ "قضية انقطاع الكهرباء هي إشكالية عامة وليس خاصة بالمُخيّم وذلك بسبب أنّ هناك 12 درجة حرارة زائدة عن الحد المعهود ما يتسبّب بزيادة الأحمال".

وأضاف أنّ "الناس احتجوا في الشارع من أجل إعادة الكهرباء، ولكن جميعنا يعلم أن القدرة الكهربائيّة الذي يتحكّم بها هو الاحتلال"، مُشيراً إلى أنّ "اللجنة الشعبيّة تواصلت مع بلدية طولكرم ومع المحافظ ووعدوا بحل الأمر وتوزيع الأحمال".

يُشار إلى أنّ أزمة الكهرباء في طولكرم متواصلة منذ 12 عاماً تقريباً، ما أثّر على كل مناحي الحياة في المدينة والمُخيّمات، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس حكومة السلطة محمد اشتية أطلق وعودات منذ نحو عامين لحل الأزمة لكن لم يطبّق شيئاً على أرض الواقع.

3-2.jpg
3-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد