ذكرت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية "الإسرائيليّة"، أنّ شركة "برسبيتو" قامت بوضع طائرات مُسيّرة في الإمارات بغرض مراقبة حقول النفط، وذلك في إطار اتفاقيّة التطبيع الموقّعة بين البلدين.

وبيّنت الصحيفة أنّ الطائرات "الإسرائيليّة" تحمي أيضًا مزارع الطاقة الشمسية ومنشآت البنية التحتية الأخرى، بهدف العثور على عيوب بنيوية ومشاكل تتعلق بالأمن والسلامة بالوقت الفعلي.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ الطائرات المُسيّرة تعمل على مدار الساعة وفي ظروف الحرارة الشديدة، وتقوم بتفحّص مساحات واسعة بشكلٍ ثابت وبدون الحاجة لتدخّل بشري.

وأشارت أيضاً إلى أنّ الطائرات تقلع من محطات الإرساء المخصصة لها، وتنفذ عمليات الفحص وترجع بشكلٍ مستقل لإعادة شحنها، وهي مجهّزة بنظام تصوير يومي وليلي، وتستخدم قدرات فك التشفير والذكاء الصناعي لرصد الأعطال التشغيليّة والأمنيّة.

وأوضحت أنّ الشركة "الإسرائيليّة" تأسست عام 2014، وتعتبر واحدة من أكبر 10 شركات للطائرات المُسيّرة في العالم، فيما يعمل بالشركة 120 موظفاً داخل كيان الاحتلال الصهيوني وفي مركز للعرض والابتكار في تكساس وأستراليا.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وقعت مع "إسرائيل" اتفاق تطبيع في آب أغسطس 2020 برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت، عيّنت أوّل سفير لها لدى الكيان في 1 آذار/ مارس الفائت، في سياق التهافت المتواصل باتجاه التطبيع الشامل مع الكيان المحتل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد