أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اختتام أنشطة "مشروع العودة إلى المدرسة" والذي استهدف إعادة 256 من أطفال اللاجئين إلى مقاعد الدراسة وإعادة إدماجهم في النظام التعليمي.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ له، أنّه تم تخريج 53 طالباً ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً من الذين التحقوا بدورات التدريب المهني خلال مدة المشروع.

وبيّنت أنّ جميع الطلاب تسلّموا شهادات وحقائب أدوات خلال الاحتفال الذي عُقد في كلية تدريب غزة.

يُشار إلى أنّ كلية تدريب مجتمع غزة التابعة لوكالة "أونروا" تأسست في عام 1953 بهدف تقديم التدريب المبني على المهارات للشباب اللاجئين ومساعدتهم في الحصول على فرص توظيف ذات قيمة وزيادة فرصهم في سوق العمل المحلي والمساعدة في تطوير الاقتصاد المحلي، وتقدّم "أونروا" فرص التدريب لما مجموعه 1,729 شاب في كلا الكليتين في غزة وخانيونس.

أول أمس، أعلنت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها افتتحت مدارسها في قطاع غزّة، حيث استقبلت 290,097 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في 278 مدرسة، بما في ذلك 31,000 طالباً مسجلاً في الصف الأول من المرحلة الابتدائية، وذلك بعد أكثر من عام من التعلّم المتقطّع والعطلة الصيفيّة.

ولفتت وكالة الغوث إلى أنّ جائحة كوفيد-19 العالمية لم تنته بعد ويجب على الجميع أن يكونوا مستعدين للتحوّل بسرعة إلى التعلّم المدمج (ثلاثة أيام في الأسبوع بنصف عدد الحصص الدراسية) أو التعلّم عن بعد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد