شارك مئات الأطفال، اليوم الثلاثاء 24 أغسطس/ آب، في وقفة أمام حاجز بيت حانون/ ايرز شمالي قطاع غزّة؛ وذلك رفضاً لاستمرار الحصار الصهيوني وإغلاق المعابر المتواصل.

وجاءت الوقفة بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي، حيث تضمنت رسالتين باللغتين العربية والإنجليزية من الأطفال إلى كل العالم، تطالب بإنهاء الحصار، وعقب ذلك جرى إطلاق بالونات في الهواء.

ونيابة عن الأطفال، قال الطفل أحمد أبو عسكر (12 عاماً)، إنّ الاحتلال يريد إطفاء غزة وإغراقها في ظلام البؤس والحرمان من خلال حصاره الذي طال كل مناحي الحياة، نحن نتعرض لمؤامرة جديدة لتنغيص حياتنا والإمعان في إذلالنا وحرماننا من حقوقنا التي يتمتع بها كل أطفال العالم.

وشدّد أبو عسكر على أنّ الاحتلال يتحمّل نتائج العدوان والحصار بحقنا كأطفال سلبت حريتهم وحرمونا رغد العيش، مُطالباً منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية بمحاكمة كل من يقف مع الاحتلال ويشاركه الحصار الظالم والمتجسد في قطع الكهرباء وإغلاق المعابر، كما نطالب أطفالنا وأهلنا في الضفة الغربية بالهبة العارمة لينصروا أطفال غزة في وجه هذا الظلم الذي نتعرّض له.

يُشار إلى أنّ أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في قطاع غزّة تحت وطأة أوضاع معيشية صعبة، جراء استمرار الحصار الصهيوني منذ قرابة 15 عاماً.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد