بدء العمل بمركز التطعيم لفايروس "كورونا" في مخيم عين الحلوة

الثلاثاء 24 اغسطس 2021

بدأ العمل في مركز التطعيم ضد فايروس " كورونا" في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان، وذلك في القسم المستحدث في عيادة "أونروا" الذي خصصته الوكالة لتقديم التطعيم للاجئين ابتداء من سنّ بين 30 إلى 50 عاماً.

وافتتح قسم التطعيم اليوم الثلاثاء 24 آب/ أغسطس، بحضور مدير قسم الصحّة لدى "أونروا" الدكتور عبد الحكيم شناعة، ومدير الصحّة في منطقة صيدا لدى الوكالة الدكتور وائل ميعاري، حيث بدأ توافد اللاجئين للتسجيل لأخذ اللقاح من نوع " استرازينيكا".

وجاء افتتاح القسم،  بالتعاون مع وزارة الصحّة العامّة ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، على أن يكون المركز كتجربة أولى تخطط "أونروا" لتعميمها على باقي المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، حسبما جاء في إعلان سابق للوكالة.

يأتي ذلك، في وقت تواصل كلّ من وكالة "أونروا" والهلال الأحمر الفلسطيني وكافة الجهات الصحيّة، دعواتها للاجئين إلى ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفايروس "كورونا" في ظل تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات على مستوى لبنان، وانتشار المتحوّر "دلتا" الأكثر فتكاً، وسط تأكيدات صحيّة عالميّة، على قدرة اللقاح، تحصين الحاصلين عليه من الأعراض الخطرة للإصابة.

وكانت وكالة "أونروا" قد طمأنت اللاجئين بأنّ لقاحات "كوفيد-19" فعّالة ضد الطفرات والسلالات الجديدة من الفايروس، مع تواصل حملاتها لحضّ كافة اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم في لبنان، على تلقي اللقاح الخاص بفايروس " كورونا" من خلال التسجيل على المنصّة المخصصة لهذا الأمر.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد