"الإغاثة الأوليّة الدوليّة" تطلق مشروع لترميم منازل في مخيّم عين الحلوة

الثلاثاء 24 اغسطس 2021
من موقع مخيّم البص
من موقع مخيّم البص

أطلقت منظّمة " الإغاثة الأوليّة الدوليّة" مشروع ترميم المنازل في الحلوة للاجئين الفلسطيينيين في صيدا جنوب لبنان، ويشمل الحالات المستحقّة لمنازل متضررة.

وأطلع وفد من المنظمّة برئاسة مديرة المشروع ميساء حمدان، يرافقها المراقب الميداني للمشروع بشار خليل، اللجان الشعبيّة في مخيّم عين الحلوة على المشروع، وذلك في لقاء جرى أمس الإثنين 23 آب/ أغسطس.

وقالت حمدان، إنّ المشروع يستهدف منازل لاجئين فلسطينيين ونازحين سوريين في مخيّم عين الحلوة، شريطة أن تنطبق عليه المواصفات المطلوبة، أي وفق معايير الضرر، على أن لا تتجاوز تكلفة الترميم 600 إلى 900 دولار أمريكي. ويطال الترميم الأبواب والنوافذ والمرافق الصحيّة وأمور أخرى.

يذكر، أنّ " الإغاثة الأوليّة الدوليّة" قامت سابقاً بترميم عدد من المنازل والبنى التحتيّة في تجمّع عين السكّة، وهو تجمّع صغير للاجئين الفلسطينيين في صيدا لا تطاله خدمات وكالة "أونروا".

ويشهد مخيّم عين الحلوة وكافّة مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سنوياً، العديد من حالات انهيار لأسقف المنازل بسبب تهالكها مع الزمن واستشراء الرطوبة، في ظل عجز السكّان عن ترميم منازلهم، لأسباب ماديّة وأخرى تتعلّق بمنع السلطات اللبنانية إدخال مواد البناء إلى المخيّم بموجب قرار اتخذته منذ العام 1997.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد